المكياج

عادات خاطئة تسبب تلف البشرة

عادات خاطئة تسبب تلف البشرة , تلف البشرة من المشاكل التى تواجه كثير من النساء ويحدث تلف البشرة لاسباب مختلفة ومتعددة , وتعتبر بعض العادات والممارسات  الخاطئة من اهم اسباب تلف البشرة وحدوث بعض المشاكل لها ومن هذه العادات الخاطئة هى عدم ازالة المكياج قبل الذهاب للنوم وعدم الاعتماه بترطيب البشرة وتقشيرها او النوم فى وقت متأخر وغيرها من الاسباب  التى سنتعرف عليها اكثر خلال السطور القادمة .

1- التليفون المحمول

في الفترة الحديثة، أصبح التليفون المحمول وسيلة أساسية ضمن حياتنا اليومية. ولكن على الرغم من ذلك، فيؤثر استخدام التليفون المحمول على البشرة بشكل عكسي إن لم نكن حذرين. فعلى الرغم من عدم إثبات التأثيرات الضارة لإشعاعات التليفون المحمول على صحة الجسم، الإ أنه عند التحدث في التليفون المحمول لفترات طويلة قد يؤدي ذلك ظلهور حب الشباب والتجاعيد المبكرة. ولتجنب ذلك، فببساطة احرصي على استخدام المناديل المبللة المضادة للبكتيريا لمسح بشرة وجهك بانتظام.

2- شرب القهوة بكثرة

قد تحتوي القهوة على مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية البشرة من ظهور أثار الشيخوخة المبكرة على البشرة، إلا أنها قد تتسبب في جفاف الجسم والبشرة بسرعة، حيث تعمل على انتزاع الماء من خلايا البشرة أيضًا. اعتمدي شرب الماء بكثرة طوال اليوم وتجنبي تناول المشروبات الغازية والسكريات فلديها نفس التأثير على البشرة.

3- عدم إجراء فحوصات العين بانتظام

مع التقدم في العمر، قد تظهر العديد من المشكلات الصحية. وضعف البصر من أهم تلك المشكلات. إن لم تقومي بعمل فحوصات العينين وسلامة الرؤية بشكل منتظم، فمن المحتمل أن يضعف بصرك، وهو ما يؤدي لظهور التجاعيد المبكرة على البشرة نتيجة لعملية التحديق، وهو ما يعمل على ظهور الخطوط الدقيقة. احمي عينيك وبشرتك من خلال الحفاظ على إجراء فحوصات العينين بشكل منتظم.

4- عمل جلسات الساونا والسبا بانتظام

الساونا قد أصبحت أمر شائع خلال الفترة الأخيرة، نتيجة لانتشار المنتجعات الصحية وأساليب التخلص من السموم والحياة الصحية. قد تعمل جلسات الساونا على تنقية البشرة من خلال تفتيح المسام والتخلص من السموم المتراكمة من خلال العرق. لكن مع ذلك، فعند عمل تلك الجلسات بكثرة، فيعمل البخار على تلف البشرة وظهور الترهلات مع مرور الوقت.

5- التدخين السلبي

من المعروف أن التدخين يؤثر بشكل كبير على صحة البشرة ويؤدي لظهور التجاعيد المبكرة. لكن ما قد نجهله جميعًا هو أن استنشاق أدخنة السجائر مع عدم تدخينها يؤدي أيضًا لتلف البشرة. فالتعرض المستمر لتلك الأدخنة يؤدي لظهور ترهلات البشرة والتجاعيد. لذلك، فلا يكفي فقط الإقلاع عن التدخين للحفاظ على صحة الجسم والبشرة، لكن لا بد من تجنب التعرض لأدخنة السجائر ومخالطة الأشخاص المدخنين أيضًا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق