صحة ورشاقة

عصائر طبيعية تساعد على انقاص الوزن

عصائر طبيعية تساعد على انقاص الوزن , قرار التخسيس وانقاص الوزن ليس بالامر السهل الذى يمكن تنفيذه بمجرد التفكير به ولكن الامر يحتاج الى مزيد من الصبر والارادة القوية حتى نستطيع اكماله , ويحتاج انقاص الوزن الى اتباع ريجيم صحى وتناول مشروبات صحية تساعد على انقاص الوزن كما يجب الابتعاد عن الدهون والنشويات والسكريات بكافة اشكالها , ونقدم لكم اليوم بعض العصائر الطبيعية التى تساعد على انقاص الوزن بشكل صحى وفعال .

 

على الرغم من احتواء العصائر الطبيعية على القليل من السعرات الحرارية، إلا أنها غنية بالعديد من العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الجسم. فضلًا عن ذلك، فإن عصائر الخضروات والفواكه أيضًا خالية تمامًا من الدهون، مما يعني أنها تساعد على كبح الشهية والحفاظ على وزن مثالي مع إمداد الجسم بالفيتامينات والمعادن.

إليكِ قائمة كاملة بأفضل العصائر الطبيعية التي تساعد على خسارة الوزن الزائد بأمان.

1- عصير الجزر

عصير الجزر مفيد جدًا لصحة الجسم، حيث يحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم، البوتاسيوم، والمغنسيوم. كما أن الجزر من المصادر الغنية بالكاروتينات التي تساعد على الحفاظ على صحة الجسم وتقوية النظر، حيث تتحول فيما بعد إلى فيتامين A. يحتوي عصير الجزر أيضًا على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد على وقاية الجسم من العديد من الأمراض كأنواع السرطان المختلفة.

2- عصير البنجر

على الرغم من مذاقه الحلو اللذيذ، إلا أن البنجر من الأطعمة التي تساعد على تعزيز معدل التمثيل الغذائي وحرق الدهون المتراكمة. كما يساعد كذلك على تحفيز إنتاج كرات الدم الحمراء. وهو أيضًا من العصائر الغنية بالعديد من العناصر الغذائية كالبوتاسيوم، الحديد، فيتامين C، والمغنسيوم. ويساعد عصير البنجر في علاج حالات فقدان الذاكرة أو قلة التركيز.

3- عصير التوت الأحمر

عصير التوت الأحمر يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين C. ويعمل بشكل خاص على الوقاية من التهابات المسالك البولية التي تواجه المرأة في العديد من بلدان العالم. يمكنكِ أيضًا خلطه مع الموز لتحضير سموثي لذيذ وغني بالفيتامينات والبروتينات التي يحتاجها الجسم.

4- عصير الكمثرى

عصير الكمثرى من العصائر التي لا بد من تناولها للحفاظ على نمط الحياة الصحي. فيعمل كمشروب سحري مفيد للعديد من النواحي الصحية عند خلطه مع أنواع الفواكه الأخرى. عصير الكمثرى لا يحتوي فقط على كميات هائلة من الكالسيوم وفيتامين C، لكنه يحتوي كذلك على مستويات عالية من البوتاسيوم، الماغنسيوم والفسفور، الذي يحتاجه الجسم.

5- عصير البرتقال

عصير البرتقال من أكثر أنواع العصائر الطبيعية والصحية، فهو غني بمضادات الأكسدة. التناول المنتظم لعصير البرتقال يعمل على زيادة تدفق الدم لجميع أجزاء الجسم والقلب. كما أنه مفيد كذلك لتحسين صحة الجهاز الهضمي. وهو أيضًا من العصائر الغنية بفيتامين C والفلافونويدات التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي ومكافحة العدوى.

6- عصير التوت البري

التوت البري من  الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة، كما يحتوي كذلك على مستويات هائلة من فيتامين C. فضلًا عن ذلك، فهو غني بالألياف الغذائية المفيدة لتكوين الجسم بشكل عام. التوت البري أيضًا يعرف بمحتواه المنخفض من السعرات الحرارية التي تجعله من العصائر الصحية المفيدة لخسارة الوزن الزائد وحرق الدهون.

6- عصير الرمان

إن كنت ترغبين في الحفاظ على صحة القلب، تناولي عصير الرمان. فهو من العصائر التي ينصح بتناولها الأطباء على مستوى العالم، حيث يحتوي على نسبة هائلة من مختلف أنواع مضادات الأكسدة. كما أنه من الفواكه التي تساعد على الوقاية من العديد من الأمراض كالسرطان.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق