صحة ورشاقة

فوائد البيكنج صودا لانقاص الوزن

فوائد البيكنج صودا لانقاص الوزن , نعرف جميعا فوائد واستخدامات البيكنج صودا المتعددة وخاصة فى التنظيف فلها دور كبير وفعال فى التخلص من الدهون المختلفة بشكل سريع ورائع كما يمكن استخدامها فى تنظيف الاسنان وتبييضها كما يمكن استخدامها فى الطبخ خاصة مع الكيك والبسكويت اضافة الى ذلك لها دور كبير فى انقاص وتخسيس الوزن وهذا ماسوف نتعرف عليه خلال المقال التالى واهم فوائدها واستخداماتها فى التخسيس وانقاص الوزن .

 

يقترح البعض تناول البايكنغ صودا مع الماء، بينما يقترح آخرون خلطه بخلّ التفاح لتسريع فقدان الوزن. لكن هل يساعد المسحوق الأبيض حقًا في التخلّص من الكيلوغرامات وينحت جسمك؟ دعينا نكتشف معًا الحقيقة وراء هذا الادعاء.

 

ماذا يقول العلم؟

خسارة الوزن

لا يوجد دليل علمي قوي على أنّ تناول البايكنغ صودا بأيّ شكل من الأشكال يمكن أن يُسرّع عملية فقدان الوزن.

 

على العكس، فإنّ شرب البايكنغ صودا له تأثير قلوي على الجسم. إذا طبّقنا العلم الأساسي في هذا، فإنّ البايكنغ صودا هو في الواقع مركب يُسمّى بيكربونات الصوديوم. يتفاعل شرب الماء والبايكنغ صودا مع أحماض معدتك المُكوّنة والملح والماء وثاني أكسيد الكربون. هذا يغير فقط مستوى الرقم الهيدروجيني (بي أيتش) في الجسم ويكون مفيدًا في تهدئة أعراض عسر الهضم والغثيان.

 

كما أنّ هناك أدلة علمية تُثبت أنّ تغيير مستوى البي أيتش في الجسم يمكن أن يكون فعّالاً بأيّ حال من الأحوال في التخلّص من الكيلوغرامات.

 

تُشير نظرية أخرى إلى أنّ إضافة البايكنغ صودا إلى ماء الاستحمام يمكن أن يعزز عملية الأيض ويساعد على إزالة السموم من الجسم، مما قد يكون مفيدًا لهدف إنقاص الوزن. لكن الإدعاء السابق لا يوجد له ذرة من الحقيقة في هذا أيضًا.

 

البايكنغ صودا وخلّ التفاح

خل التفاح

لا يمتلك البايكنغ صودا وحده أيّ خاصيّة يمكن أن تساعدك على التخلّص من الكيلوغرامات. ومع ذلك، فإنّ السوائل المُضافة قد يكون لها تأثير على محيط خصرك. قد تكون إضافة البايكنغ صودا إلى خلّ التفاح مفيدة من بعض النواحي لأنّ الخل يعزز الشعور بالشبع وليس بسبب البايكنغ صودا.

 

هل هناك أيّ أمر آخر يمكن أن يفعله البايكنغ صودا؟

رشاقة ورجيم

هناك بعض الأدلة على أنّ البايكنغ صودا يمكن أن يؤثر على أدائك في النادي الرياضي: عندما استهلك الرياضيون البايكنغ صودا قبل 60 دقيقة من جلسة تدريب القوّة للجزء السفلي من الجسم، كانوا قادرين على إكمال عدد أكبر من التمارين مع إجهاد عضلي أقل مقارنةً بالمشاركين الذين تناولوا دواءً وهميًا، وفقًا لبحث نُشر في المجلة الأوروبية لتطبيقات علم وظائف الأعضاء.

 

في دراسة أخرى نُشرت في مجلة “بلوس وان”، أظهر راكبو الدراجات الذين تناولوا البايكنغ صودا 60 دقيقة قبل التمرين أيضًا أوقاتًا أفضل للإرهاق.

 

يوضح بوجيدنيك أنّ البايكنغ صودا قد يفيد القدرة على التحمّل من خلال جعل الدم أكثر قلوية (أيّ أقل حمضية). فكّري في حمض اللاكتيك الذي يتراكم أثناء التمرين، مما يؤدي في النهاية إلى حرق عضلاتك وإجبارك على التوقف أو الإبطاء. إنّ وجود حمض أقل في العضلات العاملة من شأنه أن يؤخر في الواقع ظهور التعب العضلي.

 

للحصول على هذه الفوائد، يبدو أنّ الجرعة الأكثر فاعلية من البايكنغ صودا هي 0.3 غرام لكلّ كيلوغرام من كتلة الجسم يوميًا، ولكن هذا سيكون لشخص نشط للغاية يتدرب على حدث رياضي معين، وليس في صالة الرياضية العادية.

 

المشكلة الكبيرة: في كثير من الأحيان، يتسبب إستهلاك البايكنغ صودا في حدوث ألم في البطن، مما يعيق أدائك الرياضي في النهاية. إذا كنت تعانين من آلام في المعدة، فلا يمكنك المنافسة بأفضل ما لديك.

 

القاعدة الأساسية لفقدان الوزن

كيفية فقدان الوزن

إنّ القاعدة الأساسية لإنقاص الوزن بشكل فعّال هي خلق ما يُسمّى بعجز في السعرات الحرارية. إستهلكي سعرات حرارية أقل واحرقي المزيد على مدار اليوم من خلال الإنخراط في أنواع مختلفة من الأنشطة البدنية. بعد قول ذلك، هناك بالفعل بعض الحيل التي يمكن أن تعزز عملية التمثيل الغذائي لديك وتسريع العملية، لكن البايكنغ صودا بالتأكيد ليس واحدًا منها. إليك نظام رجيم سهل وسريع لفقدان الوزن بدون تعب.

 

بإختصار: إستخدمي البايكنغ صودا لتحضير الكعك والبسكويت والتزمي بالطرق المثبتة مثل إتباع نظام غذائي صحي ومتوازن ومارسي الرياضة بانتظام لخسارة الوزن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق