فوائد القهوة الخضراء للتخسيسفوائد القهوة الخضراء للتخسيس

فوائد القهوة الخضراء للتخسيس , القهوة الخضراء هى الحبوب المستخلصة من ثمار القهوة وهى تحتوى على نسبة كبيرة من مركب الكافيين وتستخدم القهوة الخضراء احد الطرق التى تساعد فى عمليه التخسيس وانقاص وزن الجسم الزائد ولكن يجب ان لا يتم الافراط فى تناولها حتى لانتعرض للمشاكل الصحية وفى هذا المقال اليوم سنتعرف معكم اكثر على اهم المعلومان عن حبوب القهوة الخضراء ومدى اهميتها وفاعليتها لانقاص الوزن

أهم فوائد حبوب البن الأخضر للتخسيس:-

– أكد الكثير من الأطباء على نتائج فقدان الوزن المذهلة للأشخاص الذين ازداد استهلاكهم للقهوة الخضراء.

– لا تخضع القهوة الخضراء لعملية التحميص، وبالتالي لا يتغير تركيبة حمض الكلوروجينيك في البن الأخضر، وهذا الحمض هو العنصر النشط الأساسي في عملية فقدان الوزن.

– حمض الكلوروجينيك يقلل من امتصاص الكربوهيدرات من الجهاز الهضمي، مما يقلل من نسبة السكر في الدم والانسولين، كما يحسن من مستويات الكوليسترول في الدم والدهون الثلاثية.

– حمض الكلوروجينيك يقلل من وزن الجسم، والحد من الدهون الممتصة من النظام الغذائي، والحد من تخزين الدهون في الكبد.

– كما أن القهوة الخضراء غنية بالمواد المضادة للأكسدة التي تحمي من الشيخوخة المبكرة، وتساعد على منع مرض السكري وارتفاع ضغط الدم.

– يحتوي البن الأخضر أيضا على مادة الكافيين التي تعزز الأيض بنسبة تصل إلى 3-11٪.

 

الآثار الجانبية لمستخلص البن الأخضر:

مثل أي دواء أو مكمل، وهناك بعض المخاطر المحتملة عند اتخاذ مستخلص القهوة الخضراء.

– الحساسية من حبوب البن والكافيين وأعراضها صعوبة في التنفس.

– تحتوي القهوة على مادة الكافيين الخضراء، والتي لها العديد من الآثار الجانبية عند استهلاكها بكميات كبيرة مثل القلق وسرعة ضربات القلب.

– بالنسبة للحامل لا ينصح لها باخذ مكملات القهوة الخضراء وكذلك المرضعة والأطفال. ومرضى القلب أو السكري.

 

الجرعة:

– الجرعة المثلى من مستخلص البن الأخضر تتراوح بين 120-300 ملغ من حمض الكلوروجينيك حسب تركيز حمض الكلوروجينيك، ويمكن أن تتراوح الجرعة من 240-3000 ملغ من مستخلص حبوب القهوة الخضراء يوميا.

– يجب اتباع تعليمات الجرعة على الزجاجة.

 

أين تباع حبوب القهوة الخضراء:

تستطعين الحصول عليها من المتاجر المتخصصة ومن المواقع الخاصة في إنتاجها والتي تحمل علامات تجارية موثقة، واحذري من المنتجات المقلدة مهما كان سعرها أو كميتها.