المكياج

فوائد قشور البرتقال لنضارة البشرة

فوائد قشور البرتقال لنضارة البشرة , البرتقال من الفواكه الحمضيه المعروف بفوائده الصحية الكثيرة واحتوائه على فيتامينات هامة جدا للجسم واهمها فيتامين سى الذى يقوى المناعة و يحمى من التعرض لكثير من الامراض وله ايضا فوائد تجميلية متعددة  فهو غنى بمضادات الاكسدة التى تساعد على شد البشرة وتقليل ظهور التجاعيد بالوجه .وليس البرتقال فقط الذى له فوائد كثيرة وانما قشوره ايضا لها كثير من الفوائد التى سنتعرف عليها خلال السطور القادمة .

البرتقال عامل طبيعي يساعد على تفتيح لون البشرة، دون تعريضها إلى المواد الكيماوية والمنتجات الباهظة. فهو غني بفيتامين C الذي يساعد على تفتيح لون البشرة طبيعيًا.

 

وبالرغم من ذلك، فلا تحتوي ثمار البرتقال فقط على تلك الفوائد، لكن أيضًا قشور البرتقال من العناصر الفعّالة للعناية بالبشرة وتنقيتها. وهو من أكثر العلاجات الطبيعية للبشرة الدهنية، حيث يساعد قشر البرتقال على امتصاص الزيوت الزائدة داخل خلايا البشرة. ويساعد أيضًا على تقشير البشرة للتخلص من طبقات الجلد الميت.

تعرفي إلى 5 خلطات طبيعية فعّالة للعناية بالبشرة من قشر البرتقال

1- ماسك قشور البرتقال والزبادي

اخلطي ملعقة كبيرة من قشور البرتقال المجففة مع 2 ملعقة صغيرة من الزبادي. يستخدم الخليط على بشرة الوجه والرقبة ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف جيدًا بعد ذلك لتحصلي على بشرة نقية، منتعشة ولون موّحد.

 

2- ماسك قشور البرتقال مع العسل والكركم

فتساعد تلك الخلطة على التخلص من اسمرار البشرة وحروق الشمس مع الاستخدام المنتظم. اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق قشور البرتقال مع القليل من الكركم وملعقة كبيرة من العسل. يستخدم الخليط على بشرة الوجه والرقبة ويترك لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف جيدًا.

 

3- ماسك قشور البرتقال، الطمي وماء الورد

وهي خلطة مميزة وفعّالة للبشرة الدهنية. اخلطي ملعقة كبيرة من قشور البرتقال مع ملعقة كبيرة من مسحوق الطمي، مع إضافة كمية مناسبة من ماء الورد للحصول على قوام متجانس. يستخدم الخليط على بشرة الوجه والرقبة ويترك حتى يجف تمامًا، ثم يفرك جيدًا على البشرة ويزال بالماء الفاتر.

 

4- ماسك قشور البرتقال وخشب الصندل

اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق قشور البرتقال مع ملعقة كبيرة من مسحوق خشب الصندل. ثم يضاف 2 ملعقة كبيرة من الحليب البارد مع 2-3 قطرات من عصير الليمون. يستخدم الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة للحصول على بشرة نضرة وجذابة.

 

5- ماسك قشور البرتقال، العسل والليمون

وهو ماسك مناسب لتغذية البشرة وتجديد خلاياها. اخلطي 2 ملعقة كبيرة من مسحوق قشور البرتقال، 2 ملعقة كبيرة من العسل مع بضع قطرات من الليمون لنحصل على قوام متجانس. يستخدم الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يشطف جيدًا بعد ذلك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق