المكياج

فوائد ماسك الشوفان للبشرة

فوائد ماسك الشوفان للبشرة , الشوفان من المواد الغذائية الصحية جدا والمليئة بالعديد من الفيتامينات والمعادن الهامة لصحة الجسم وهو من المواد الموصى دائما بتناولها لفوائدها الصحية الكثيره فهو غنى بالالياف التى تساعد على تحسين اداء الجهاز الهضمى , وللشوفان ايضا كثير من الفوائد والاستخدامات الجمالية ايضا , وسنتعرف خلال المقال التالى على فوائد الشوفان للبشرة وطريقة عمل ماسك الشوفان الرائع للبشرة .

ماسك الشوفان

ماسك الشوفان اتضح بعد التجربة أن الماسكات المصنوعة في المنزل هي أكثر فائدة من الماسكات التجارية. بعضهم جربوا العسل ولكن فضلوا الشوفان اكثر لأنه سريع التحضير ويعطي للبشرة نضارة صحية وانتعاشاً.

ويعتبر الشوفان مهدئ طبيعي لحروق الشمس، ومنقي عظيم للوجه. فهو يفعل العجائب، ويحتوي خواصاً مضادة للالتهابات، لذلك هو المفضل مقارنة بالماسكات الأخرى لصاحبات البشرة الحساسة.

أضيفي القليل من العسل فهو يعمل كمطهر ومضاد للبكتيريا، ومضاد تأكسد، وبالإضافة إلى خصائصه المقشرة، وأضيفي اللوز لمزيد من التقشير، حضري الماسك بنفسك بشكل كامل وبسيط، وانتظمي باستخدامه وأدخليه ضمن روتينك اليومي.

هذا الماسك متعدد الاستعمال، ويمكنك الاختيار بين استخدام الشوفان المطحون، أو تركه بحجمه الكامل ليمنح تقشيرا أفضل، أما اللوز فيساعد أيضاً في ازالة خلايا الجلد الميتة، واذا رغبت بماسك شافي ومعالج، اختاري زيت اللوز لتجني فوائده كفيتامين E، والمواد المضادة للأكسدة، التي تشفي وتصلح الجلد.

لتحضير ماسك الشوفان:

1.اعدي كوباً من الشوفان (لن تحتاجي لأكثر من نصف كوب من الشوفان الجاف لصنع الماسك، لكن يمكنك تحضير كمية أكبر فب حال رغبت بالاحتفاظ بها لمرات أخرى، واخلطي معه الماء أو الحليب إن أردتي المزيد من الفيتامينات.

2.أضيفي ملعقة مملوءة باللوز المقطع الناعم أو المفروم، وذلك يعود لمدى رغبتك في ان يكون الماسك لطيفا أو خشنا للتقشير.

3.امزجي معهم ملعقة صغيرة من العسل.

4.أضيفي مزيدا من الماء في حال كان الماسك ثخيناً، وادهنيه على وجهك لمدة عشر دقايق، وبعد ذلك أغسليه بالماء البارد، بعدها ستفتح المسام ويمنح بشرتك الانتعاش والتجدد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق