مساحة إعلانية

فوائد وأضرار الخميرة فى الخبز والحلويات

فوائد وأضرار الخميرة فى الخبز والحلويات
20

فوائد وأضرار الخميرة فى الخبز والحلويات

هى عبارة عن نبات فطرى سريع الانتشار يوجد على سطح الفاكهة والمحاليل السكرية،وهى أنواع من أهمها(خميرة بيرة وخميرة الخبز)ومن فوئدها,تعد من أهم مصادر مجموعة فيتامين{ب} لتسهيل عمل وظائف الجسم وجهاز المناعة والتوازن العصبى،وأن تناول 10 غرامات منها يوميا تكفى احتياجات الجسم من فيتامين ب.1ب.2ب.9.

  • تحتوى على بعض أملاح الحديد والكالسيوم كما أنها تحتوى على بعض الدهون والبروتين وتمد المخبوزات بهذه العناصر الغذائية كما تعطى لها النكهة المميزة وتتفاعل وتنمو فى درجة حرارة 45 م أما إذا زادات درجه الحرارة عن ذلك فيقف نموها.
  • تزيد من نسبة الا متصاص ونشاط الجهاز الهضمى وقد تؤدى إلى زيادة الوزن فى بعض الآحيان.
  • تفيد إحداث توازن عصبى وتفيف التعب وتساعد على التخلص من الآرق والقلق.

اضرار خميرة الخبز

تناول جرعة من الخميرة تكفى لإ مداد الجسم بحاجتة من الطا قة والحيوية ليبدو رشيقاً ومتفا علا مع المحيط، ومن خلا ل تأثير ها فى الجهاز العصبى تزود الجسم بالشعور بالارتياح والسعادة، ولكن الخبراء يحذ رون من أن كثرة وجود الصوديوم فى الخميرة يجعلها غير محببة للاْشخاص المصابين بارتفاع الضغط، ذلك أنها تعمل على مفا قمة المشكلة.

  • تحتوى على كميات وفيرة من فيتامين (ب)12 مما يجعل هذه الماده واعدة لإمداد الجسم بالصحة والحيوية والمعروف أن (ب)12 موجودطبيعاً فى الآطعمة ذات المنشأ الحيوانى.

فوائد واضرارالخميرة فى الخبز

بها نسبة جيدة من العناصر المعدنية مثل الفسفور والبوتاسيوم والزنك والحديد لذا يمكن اعتبارها مصدراً طبيعاً غنياً بالفتمينات والمعادن والبروتىن والخميرة تباع على هيئة حبوب فى الصيدليات.

  • الخميرة ليس لها أضرار ولكن من الآعراض الجانبية لها فقد تسبب غازات أوانتفاخا فى البطن،إلا أنها تكون خفيفة فى معظم الآحوال، وفى المرضى الذين يتنا ولون دواء السكر فقد تسبب انخفا ضاً فى السكر.
  • إن الإكثار من تناول مستحضرات خميرت البيرة قديؤدى إلى ظهور مرض الكساح أو ترقق العظام على الرغم من وجود الكالسيوم فيها، وذلك بسبب وجود عنصر الفسفور على شكل (فيتمين) الذى يلغى فائدة امتصاص عنصر الكلس ولعلاج ذلك ينصح بتناول زيت السمك ومركبات الكلس غير عضوية إضافية إلى الخميرة.
اشتركي مجاناً بنشرة أنا لوزا لتصلك مختاراتنا المميزة على بريدك
اشتركي مجاناً بنشرة أنا لوزا لتصلك مختاراتنا المميزة على بريدك
استكشفي عالم الأزياء والمشاهير واللايف ستايل أولاً بأول !

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد