المكياج

كيفية استخدام المكياج لاخفاء ندوب الحروق

كيفية استخدام المكياج لاخفاء ندوب الحروق , تتعرض كثير من النساء للحروق اثناء تواجدها فى المطبخ وهذه الحروق اذا لم يتم علاجها فى نفس الوقت تسبب ظهور ندبات على الجسم تؤثر على شكل الجسم وتعطيه مظهرا محرجا , لذلك نبحث دائما عن كل الطرق التى تساعد فى التخلص من تلك الندبات المزعجة , ويعتبر المكياج احد الحلول السريعه والسحرية لاخفاء تلك الندبات , والتى سنتعرف عليها اكثر خلال المقال التالى .

 طرق استخدام المكياج ل إخفاء ندوب الحروق .

 

1- استخدمى “برايمير” سيليكون

البرامير هو مستحضر تجميلى يوضع على البشرة قبل تطبيق المكياج كمستحضر تمهيدى، حيث يساعد على تصغير مسامات البشرة وتثبيت المكياج لفترة أطول.

ومن أجل إخفاء علامات الحروق يفضل استخدام برايمير كريمى ليمنحك تغطية يمكن البناء عليها حتى يجعل البقع غير المتساوية من البشرة متساوية ويجعلها تبدو ناعمة.

2- استخدمى مصحح الألوان

يمكن أن تكون المصححات اللونية هى أفضل اختيار إذا كانت لديك ندبة صغيرة، والمصحح الأخضر الفاتح هو الخيار الأمثل لإخفاء ندوب الحروق الحمراء على الجلد الأسمر أو الخمرى واختارى مصححًا أصفر اللون لو كانت ندوبك زرقاء واستخدمى مصحح بنفسجى فاتح إذا كانت الندبة صفراء.

 

 

 

3- الكونسيلر

بعد تطبيق مصحح الألوان غطيه باستخدام خافى العيوب “الكونسيلر” ويفضل أن تختاريه سميكًا وذو أساس كريمى لإخفاء ندوب الحروق. أما إذا كان الطقس حارًا يفضل أن تختارى صيغة مائية كى لا تتأثر بالطقس القاسى. ضعى القليل من خافى العيوب على الندبة واستخدمى فرشاة المكياج لمزجها.

4- كريم الأساس

من الأفضل استخدام كريم الأساس المطابق للون بشرتك بعد استخدام البرايمير ومصحح الألوان والكونسيلر، ولكن إذا كان البرامير وخافى العيوب كريمى اختارى كريم أساس مائى أو بودرة.

 

5- بودرة الوجه

إذا لم يكن لديكِ مصحح ألوان أو كونسيلر ولازلتِ تريدين إخفاء ندبة الحروق كل ما عليكِ القيام به هو استخدام بودرة الوجه الشفافة التى تتناسب مع لون بشرتك بعد تطبيق البرايمر والأساس وستفاجئين بالنتائج.

6- الوجنتان الورديتان

بودرة الوجنتين من أهم مفاتيح المكياج. فالبلاش أو بودرة الوجنتين وطريقة تطبيقها، تجعلك تبدين إما أكبر سناً وإما أصغر سناً. في هذا الموسم تبرز تدرجات الزهري والوردي التي تجعل السيدة تبدو أصغر سناً كما تعكس بشرة صحية. يمكن تطبيق اللون الزهري على عظمة الوجنتين لتكبيرهما.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق