المكياج

كيفية استخدام مقشرالوجه

كيفية استخدام مقشرالوجه , تقشير البشرة من الامور الهامة جدا والتى يجب الاستمرار والمواظبه عليها دائما فالتقشير يساعد على تخلص البشرة من الشوائب والدهون والزيوت المتراكة والجلد الميت ويجعلها اكثر نضافه ونضارة وشبابا ويمكن تقشير الوجه بعدة طرق ومكونات مختلفة ولكن تقشير الوجه يحتاج الى حذر حتى لانعرض البشرة لاى ضرر لان جلدها رقيق ويمكن ان يتسبب فى حدوث بعض الالتهابات والحساسية ونقدم لكم فى المقال التالى افضل طريقة لاستخدام مقشر الوجه .

 

كيفيّة استخدام مُقشِّر الوجه

قرّر إذا ما كان يجب أن تستخدم المُقشِّر أم لا، وذلك لأنَّهُ لا يجب على الجميع استخدام هذه التقنية لجلدهم، فمثلاً لا يجب على من يُعانون من حبّ الشباب المُلتهب، والثآليل، والتهابات الجلد الفيروسيّة وغيرهم تقشير وجههم، وفي حال كان لديك تاريخ من الأمراض الجلديّة فإنَّهُ يجب عليك أن تستشير طَبيب الجلديّة.
حدّد نوع جلدك؛ فأنواع الجلد المُختلفة تتفاعل بشكلٍ مُختلف لمُقشِّرات الوجه، وغيرها من المُستحضرات، وبعض أنواع مُقشِّرات البشرة تكون مُحدَّدة لنوعٍ مُعيّن من البشرة، ولذلك عليك أن تعرف نوع بشرتك سواءً كانت عادية، أو دهنيّة، أو جافَّة، أو مُختلطة.
اختر نوع المُقشِّر المُناسب لبشرتك، فمُعظم المُستحضرات التجاريّة تُشير إلى نوع البشرة الَّتي يُناسبها، وبعض الأنواع تُناسب كافَّة أنواع البشرة.
جد مكاناً مُناسباً لتخزين مُقشِّر البشرة الخاص بك، فبعض الأنواع يُمكن تخزينها في الحمام، وبذلك فهي مُناسبة لروتينك اليوميّ، ولكنَّ بعض الأنواع تكون أكثر فاعليّة في حال تَمَّ تخزينها في مكانٍ بارد، وجاف كخزانة الأدوية مثلاً.
اقرأ تعليمات استخدام المُقشِّر، وخاصَّةً تلك المُتعلِّقة بالتحذيرات، وتاريخ الانتهاء، والمواد الَّتي قد تُسبّب التحسس، والآثار الجانبيّة ، وبعض الأنواع تقوم بالتقشير فقط وليس تنظيف البشرة، ولذلك فإنَّها تتطلَّب غسل الوجه قبل التقشير.

لاستخدام المُقشِّر قُم بما يلي:

رطب الجلد بالماء الدافئ وليس الساخن حتَّى لا تتسبّب في جفاف بشرتك، وفي حال كان شعرك طويلاً يجب عليك جذبه للخلف، وتأكد من ترطيب بشرتك بالكامل.
دلك بشرتك بلُطف بالمُقشِّر لمُدَّة دقيقة كاملة وليس أكثر من ذلك، وذلك بأخذ كميّة من المُقشِّر وتمريرها على الوجه والرقبة مع الفرك بلُطف وليس بشدَّة حتَّى لا تتسبّب في تهيُّج بشرتك واحمرارها، وتجنب مُلامسة المُنتج لعينيك.
اشطف المُقشِّر عن بشرتك؛ بحيث تُزيل كافَّة الكميّة، وعندها سوف تشعر أنَّ بشرتك ناعمة وملساء.
جفّف البشرة، وذلك بتربيت المنشفة الناعمة على البشرة بلُطف مع تجنُّب الدعك حتَّى تجف البشرة.
رطب البشرة حتَّى لو كانت بشرتك دهنيّة أو مُختلطة؛ فالترطيب جُزءٌ مُهمّ من عمليّة العناية بالبشرة وخاصَّةً بعد تقشيرها، فالترطيب يمنع إنتاج الدهون بشكلٍ مُفرط من البشرة.
استخدم المُقشِّر مرَّة إلى مرَّتين أسبوعيّاً، وذلك لأنَّ تقشير البشرة بشكلٍ مُفرط قد يتسبّب بتقرُّح البشرة واحمرارها، وإزالة الخلايا الحساسة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق