الاسرة والمجتمع

كيفية التخلص من الفئران فى المنزل

كيفية التخلص من الفئران فى المنزل , الفئران من القوارض المزعجة التى يمكن ان تختبىء داخل المنزل بحثا عن الطعام او مكان تختبىء به ولكنها مخيفة وتسبب الازعاج لاصحاب المنزل وقد تسبب مشاكل متعددة لوجوده فى المنزل , وللتخلص من هذه الحيوانات المزعجة لابد من اتبااع بعض الخطوات والنصائح للقضاء عليها والتخلص منها وطردها خارج المنزل نهائيا , وذلك ما سنتعرف عليه من خلال تلك الطرق التى نقدمها لكم فى المقال التالى .

 

طُرق التّخلّص من فأر المنزل

 

زيت النّعنع:

طاردٌ طبيعيٌ للحشرات والقوارض بسبب رائحته القويّة، والتي تزعج هذه المخلوقات، ويُمكن أن تحصلي عليه من محال العِطارة، أو الأسواق التي تبيع المُنتجات الطّبيعيّة، ضعي عدّة نقاط من زيت النّعنع على قطعة من القطن، ووزّعيها في زوايا المنزل، والشّقوق، وأيّ أماكن مخفيّة عن الأنظار، ويُمكن أن تقومي بزراعة شتلة من النّعنع وتحتفظي بها داخل المنزل في مكان ذي تهوية جيّدة.

طارد للقوارض طبيعي:

يُمكن أن تحصلي على محلول مصنوع بموادٍ طبيعيّة للقضاء على القوارض، ويُمكن أن تجديه في المحال التي تبيع المنتجات الزّراعيّة.

الحيوانات الأليفة:

من ألدّ أعداء الفئران هي القطط؛ فإذا كان بالإمكان أن تقومي بتربية قطٍ أليفٍ في منزلك فهذا سوف يُساعدك بشكلٍ كبير على التّخلّص من مشكلة وجود الفئران في منزلك.

استعمال مصائد الفئران:

وهي متواجدة بكثرة في جميع المحال الكبيرة، وما عليك إلّا أن تضعي الطّعم وتنتظري الفأر حتّى يقع في الفخ.

إغلاق الشّقوق:

من خلال إغلاق الشّقوق جميعها بالجبص الصّلب، أو الإسمنت؛ فإنّك سوف تقطعين الطّريق على الفأر، ولن يستطيع التجوّل في المنزل براحته، ولكن يجب عليك التّاّكد من عدم وجود الفأر في الشّق قبل أن تغلقيه كي لا يختنق ويموت بالدّاخل، لأنّك سوف تجذبين الحشرات الضّارة، وتبدأ مُشكلة أُخرى أنت بغنىً عنها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق