المكياج

كيفية التخلص من زيوت الشعر

كيفية التخلص من زيوت الشعر , الزيوت الزائدة فى الشعر من المشكلات الشائعة كثيرا للشعر والتى تعانى منها فتيات كثيرة وتسبب ظهور الشعر بمظهر غير لائق كما انها تسبب صعوبة فى عمل قصات مختلفة للشعر, لذلك يجب مراعاة وضع الزيوت على الشعر بكميات معتدلة تجنبا لحدوث اى مشاكل او اضرار للشعر , ونقدم لكم خلال هذا المقال بعض النصائح البسيطة لاحد خبراء الشعر حول كيفية التخلص من الزيوت الزائدة فى الشعر .

 

تختلف مستحضرات زيت الشعر عن بعضها: في الواقع، لا يُمكن اعتبار العديد من بينها زيوتاً، إذ إنّها قد تحتوي على مستويات عالية من السيليكون الذي يسهل استعماله وإزالته. أمّا تلك التي تحتوي على زيوت طبيعيّة وسميكة فقط، فلا بدّ من تطبيقها قبل الاستحمام ـ بالطبع ـ إذ إنّ الشعر الجافّ يمتصّ الزيت، ما يجعله لمّاعاً وناعماً، فيما يُمكن التخلّص من الفائض عند الاستحمام، عبر تكرار الاستحمام مرّات متتاليّة.

امزجيه بالماء: لتحُدّي من معاناة التخلّص من الزيت، أثناء الاستحمام، قومي بخلط الزيت بالماء، عبر وضع الزيت بكفٍّ، والقليل من الماء في الكف الأخرى، ثمّ افركي السائلَين معاً. وبعد ذلك ضعي المزيج على الشّعر الرطب، فيضمن لك ذلك توزّعه باعتدال، من دون الإفراط في استعمال الزيت.

جفّفي الفائض: إن بالغت في استعمال الزيت على شعرك، ينصحك الخبراء باستعمال شامبو جاف قويّ ـ من نوع البودرة ـ وتمشيطه مع الشعر، من أجل إزالة الزيوت والبودرة الفائضة. بعد ذلك، استعيني بمنشفة لتجفيف الزيت الفائض، ثمّ اغسلي شعرك بالشامبو العادي.

اخفي الأمر عبر ربطه إلى الخلف: إن كان الوقت غير كافٍ للاستحمام، وعلى شعرك الزيت، فأهمّ خبراء التزيين ينصحون بربطه إلى الخلف، على شكل ذيل الحصان، فهذه الموضة تتطلّب شعراً مزيّتاً تماماً، مثلما هو شعرك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق