أزياء وموضه

كيفية التفريق بين شنط شانيل الاصلية والتقليد

كيفية التفريق بين شنط شانيل الاصلية والتقليد , شانيل من الماركات العالمية الشهيرة فى عالم صناعة الشنط والاحذية والتى تنتج اجمل واشيك التصميمات المختلفة كل عام , ويوجد بعض الشركات والمصانع التى تحاول تقليدها وتبيع منتجاتها باسعار اقل , ولذلك نستعرض معكم خلال السطور القادمة بعض النصائح الهامة للتمييز والتفريق بين شنط شانيل الاصليه والتقليد .

 

موديلات شنط شانيل الاصلية

نظراً لوجود الكثير من الشنط التقليد لماركة شانيل، التي في بعض الأوقات تُباع في الأسواق بنفس سعر الشنطة الأصلية، فإذا كنتِ ترغبين في شراء الشنطة الأصلية سوف نقوم بإخبارِك ببعض العلامات التي تُمكِنك من معرفة إذا كانت الشنطة أصلية أم تقليد.

اولاً: شكل قفل شنطة شانيل

  • يعتبر شكل قفل شنطة شانيل هو أكثر ما يُميزها، ويكون على شكل CC متراكبة من فوق ومن تحت، وتوجد في منتصف الشنطة، إذا لم تجدي قفل الشنطة بهذا الشكل، إذاً اعلمي أن هذه الشنطة تقليد.
  • كما تكون أطراف قفل شنطة شانيل الأصلية مسطحة الأطراف، على عكس الشنط التقليد تكون هذه الأقفال مستديرة أو على شكل دائرة، كما يوجد أيضاً بعض الكتابات التي تكون موجودة خلف القفل وتعتبر هذه علامة تبين إذا كانت الشنطة تقليد أم أصلية.

ثانياً: الرقم المسلسل وبطا المنشأ

  • يدُل الرقم المسلسل لكل شنطة من شنط شانيل على موديل الشنطة، وعلى العام الذي تم فيه تصنيع تلك الشنطة، إذا كان الرقم المسلسل الموجود على الشنطة هو نفس الرقم المسلسل المكتوب على بطاقة المنشأ، إذاً هذه الشنطة أصلية.
  • وللتأكد من أن بطاقة المنشأ أصلية وليست تقليد، ننظر فيها إذا كانت ذات أطراف تعكس اللون الذهبي إذاً هي أصلية، أما إذا كانت تعكس جميع ألوان الطيف تأكدي من أنها تقليد.

ثالثاً: سلسلة حمل شنطة شانيل

  • يجب الكشف عن مكان قفل السلسلة لمعرفة إذا كانت الشنطة أصلية أم تقليد، إذا كان هذا الجزء تمت تخبأته بشكل صحيح، إذاً هذه الشنطة أصلية.
  • أما إذا كان ظاهراً وواضحاً وعلى كلا الجانبين اعلمي أن هذه الشنطة مقلدة.

رابعاً: خامة جلد شنطة شانيل

لا يُمكننا معرفة إذا كانت الشنطة أصلية أو تقليد بمجرد النظر إليه، لكن يجب أن نستشعرها باليد لمعرفة هذا، إذا كان الجلد محبب مثل الكرات الصغيرة أسفل أصابعك إذاً هذه الشنطة أصلية، إذا لم يكون هذا هو ملمسها إذاً هذه الشنطة تقليد.

خامساً: نمط الشنطة المبطن

من أكثر الأمور التي توضح إذا كانت هذه الشنطة أصلية أم لا هو نمط تبطين الشنطة، لأنه هو السبب الذي يجعلها متميزة وفي المرتبة الأولى على مستوى العالم، تجديه عزيزتي في الشنطة الأصلية يأخذ شكل ماسي ومنظم جداً في طريقة حياكته في الشنطة الأصلية.

سادساً: بطانة الحقيبة

إذا قُمت بفحص سريع لبطانة الشنطة سوف تعرفين إذا كانت أصلية أم مقلدة، الأصلية تكون بطانتها محكمة للغاية ومثالية في حياكتها، ولا يوجد بها تعاريج أو انتفاخات أو أثار خيط عشوائية، أما التقليد تكون بطانتها غير محكمة.

سابعاً: ختم الحقيبة

ختم الحقيبة هو واحد من أشهر الطرق التي تميز بها النساء الشنطة التقليد عن الشنطة الأصلية، في الشنط الأصلية تكون جميع قطع الإكسسوار المعدنية الموجودة في الشنطة تحمل نفس اللون بما فيها الختم، على عكس الشنط التقليد.

ثامناً: جودة الشنطة

شنط شانيل الأصلية هي الشنط رقم واحد على مستوى العالم، وهذا بسبب مواصفاتها وقياساتها، حيث أنها تتميز بالقوة والمتانة والتناسق المثالي للشنطة، هذا ما يجعل فحصك للشنطة بسيط عند تميزك للشنطة الاصلية من المقلدة.

إليك اسعار شنط شانيل الاصلية

يختلف سعر شنطة شانيل باختلاف شكلها وحجمها والموديل الخاص بها، حيث لا يوجد سعر معين يمكننا قوله، ولكنها مما لا شك فيه أنها من أغلى ماركات الشنط حول العالم، ومن الجدير بالذكر أنه لا يُمكن شراء منتجات شانيل إلا من المتاجر الرئيسية لها.

توجد متاجر شانيل في الوطن العربي في جدة والرياض، يمكنك الذهاب إلى هناك عزيزتي ورؤية جميع الموديلات ومعرفة أسعارها.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق