المكياج

كيفية الحفاظ على فرش المكياج لفترة اطول

كيفية الحفاظ على فرش المكياج لفترة اطول, فرش المكياج من الادوات الاساسية التى لايمكن الاستغناء عنها فلا يمكن وضع المكياج بدون فرش ولكن للحصول على افضل النتائج للمكياج يجب استخدام فرش لها جودة عالية للحصول على مكياج مثالى فيجب دائما تنظيفها وتخزينها بطريقه صحيحة وفى هذا المقال سنقدم لكم بعض النصائح البسيطة والفعالة التى تساعد فى الحفاظ على فرش المكياج لاطول فترة ممكنة

حافظي على نظافتها

من أولى الخطوات للحفاظ على فرش المكياج هي تنظيفها جيدًا، كما أنها خطوة ضرورية لحماية بشرتك من العدوى الفطرية. فالفرش غير النظيفة تكون بيئة مناسبة تسمح بنمو البكتيريا والفطريات، مما يعرض البشرة لانتقال العدةى. إن كنتِ تشعرين بأن فرشاتك غير قادرة على دمج كريم الأساس جيدًا، فهي تحتاج للغسيل الجيد. لا بد من الحفاظ على غسيل فرش المكياج كل أسبوعين، حتى يمكن التخلص من الكيماويات وبقايا المكياج المتراكمة بين الشعيرات الصغيرة.

لغسيل فرش المكياج تحتاجين لاستخدام شامبو الأطفال أو مسحوق غسيل الأطباق، ويفضل استخدام سائل مخصص لتنظيف فرش المكياج.

خزنيها بطريقة صحيحة

بعد غسيل فرش المكياج، لا بد من تخزينها بشكل مناسب للحفاظ على الشعيرات الناعمة والرقيقة. تأكدي من تجفيف جميع الفرش أولًا، واحرصي على السماح لها بالتعرض للهواء الطبيعي.

أفضل طريقة لتخزين فرش المكياج هي بوضعها بداخل كأس أو كوب مع توجيه الشعيرات لأعلى، مع التأكيد على عدم ملامستها لأقلام الشفاه أو الآيلاينر المخزنة معها في نفس الكأس.

تجنبي تعدد الاستخدام

لا ينصح باستخدام فرش المكياج لأكثر من غرض. فيجب الاحتفاظ بمجموعة كاملة من الفرش للأغراض المختلفة. اختاري أنواع الفرش المصنعة من الشعيرات الطبيعية لتطبيق الكونسيلر وبودرة الوجه، بينما ذات الشعيرات الصناعية لتطبيق أحمر الشفاه والآيلاينر السائل.

استخدميها برفق

أثناء تطبيق المكياج، تعاملي مع الفرش برفق لتجنب تعرضها للتلف. فهي مصنعة من شعيرات بسيطة تحتاج لاستخدامها بعناية. كما يساعد ذلك على توزيع المكياج ودمجه بشكل أفضل عند استخدام الفرش برفق.

استخدمي الأغطية البلاستيكية

الأغطية البلاستيكية من أفضل الوسائل التي تساعد على إطالة عمر فرش المكياج. احرصي على تغطية فرش المكياج بعد استخدامها لحمايتها من التعرض للعوامل البيئية وأثار التلوث.

احفظيها بعيدًا عن أشعة الشمس

تتميز فرش المكياج بالحساسية الشديدة، لذلك لا ينبغي تعرضها لأشعة الشمس المباشرة أو الحرارة الزائدة. حيث يؤدي ذلك لزيادة فرص تراكم البكتيريا، وتعرض الفرش للتلف الشديد. احفظي فرش المكياج في مكان بارد بعيدًا عن الحرارة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق