المكياج

كيفية العناية بالاظافر

كيفية العناية بالاظافر, الاظافر من الاشياء التى تحتاج الى عناية ونظافة واهتمام فالاظافر الجميلة من علامات الجمال والنظافة عند المرأة وكثير من النساء يهملن العنايه والاهتمام بها لانشغالهن بامور اخرى مما يعرضها للتقصف والتكسر وتصبح شكلها غير مهذب وغير نظيفة فلابد دائما من تنظيفها وازالة الجلد الميت منها وتقويتها ومن خلال مقالنا هذا نقدم لكم بعض الطرق والوصفات الطبيعية والبسيطة التى تساعد على العناية بالاظافر وتقويتها .

هذه هي الخطوات الأساسيّة التي على السيّ تطبيقها لتنعم بأظافر صحيّة عندما تتشكّل قشرتين على الأظافر من المهمّ تقليمها في الإتجاه نفسه كي تزيلي التقشّرات:

قلّمي من الأساس حتى المنتصف.

من الأفضل استخدام المبرد المصنوع من الكرتون مع نوعين مختلفين من ورق البرد. كي تبقى أظافركِ بيضاء طبّقي دائماً طلاء الأظافر الأساسيّ Base أولّاً ولا تستبديله بطلاء الأظافر المجفّف.

هذا الأخير يطبّق فقط في النهاية. في حال كانت أظافركِ صفراء استخدمي مقلّم الأظافر العريض ذات الشكل المستطيل والذي يتالّف من 4 جهات وقومي ببرد القشرة الصفراء، ثم ضعي على أظافركِ زيت الزيتون وافركيها بحامض الليمون. من المهمّ أن تريحي أظافركِ لفترة دون تطبيق طلاء. لتغذية أظافركِ طبّقي عليها (دون طلاء) زيوت مغذيّة كلّ يومين.

إلجئي إلى كريمات أظافر تتألف من الحامض الأميني سيستئين، السيليسيوم، الزينك والفيتامين D. حذاري من الأمراض: قد تكون مشاكل أظافركِ تجسّد أمراض لم تدركيها. في حال كانت الأظافر بيضاء كثيراً يمكن ذلك أن يعني أنّكِ تعانين من فقر دم.

في حال كانت الأظافر صفراء كثيراً يمكن ذلك أن يعني أنّكِ تعانين من فرط السكر في الدم. في حال كانت الأظافر تحمل بقعاً بيضاء فذلك لا يعني أنّكِ تعانين من نقص في الكالسيوم بل هو نتيجة الإفراط باعتماد طلاء الأظافر التي بعضها تكون ذات تركيبة مؤذية. في حال لاحظت بقعة سوداء ليس لها علاقة بصدمة ما فزوري طبيبكِ فوراً، قد تكون مؤشّر خطر.

معلومة:

الظفر الصحيّ ينمو حوالي 3 ملم في الشهر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق