المكياج

كيفية تثبيت الكحل لفترات اطول

كيفية تثبيت الكحل لفترات اطول , سيلان وعدم ثبات الكحل من اكثر مشكلات المكياج الشائعه بين العديد من النساء وخاصة فى فصل الصيف نظرا لارتفاع درجة الحرارة والعوامل الجوية الاخرى , وهذه المشكلة تسبب ازعاجا كبيرا كما انها تعطى مظهرا غير مناسبا ولائقا , لذلك نستعرض معكم اليوم بعض النصائح والطرق البسيطة المتبعة والتى تساعد على تثبيت الكحل لفترات طويلة اثناء ارتفاع درجات الحرارة .

 

تثبيت الكحل عن طريق الولاعة والسيشوار

يعتبر تعريض الكحل إلى درجة حرارة مرتفعة قبل الاستخدام، من الحيل المعروفة التي تجعله ثابتًا عند الاستخدام، لذلك يجب عليكِ أن تقومي ببري القلم عن طريق الولاعة أو السيشوار، وبعد ذلك اتركيه دقائق حتى يبرد، واستخدميه على عينيك وسيكون ثابتًا، وسيدوم لفترة أطول ولن تحتاجي إلى الذهاب للحمام لإعادة وضع الكحل مجددًا.

تثبيت الكحل

الآي لاينر الجل

يتميز الآي لاينر الجل، بأنه بديل قوي للكحل، فمن الممكن في حالة كان لديك مشكلة التعرق، أو الدموع في عينيك، يمكن أن تلجأي إلى الآي لاينر الجل، واستخدامه بدلًا من الكحل، من خلال فرشاة رفيعة، وهذه حيلة فعالة تساعدك في الحصول على أعين جذابة وبراقة دائمًا.

تثبيت الكحل

البودرة المضغوطة وتثبيت الكحل

وهنا يجب عليكِ أن تقومي بعمل طبقة من البودرة المضغوطة على المنطقة التي تحيط العين، وبعد ذلك تقومي بوضع الكحل لمدة طويلة، وهذه الحيلة تساعدك على بقاء الكحل لفترة طويلة، كما أنها تعمل على امتصاص أي بقايا زيوت طبيعية على بشرتك، مما يمنع الكحل من أن يسيل.

ضعي الكحل بطريقة صحيحة

ينبغي عليكِ عزيزتي أن تضعي الكحل بطريقة صحيحة، وهي في البداية أن تقومي بغسل وجهك جيدًا حتى تزيلي أي مواد زيتية، أو أي رطوبة في المنطقة حول العين، كما أنه يجب أن يكون الكحل خفيفًا عند الأطراف، كثيفًا عند منتصف الجفن السفلي، لأن الركن الداخلي للعين يكون أكثر عرضة لتلطيخ الكحل، وبعد ذلك من الممكن استخدام قطنة لتنظيف بقايا الكحل، هذه الطريقة ستجعلك قادرة على تثبيت الكحل في عينك لفترة طويلة.

 

التذويب لعملية تثبيت الكحل

يساعد تذويب قلم الكحل قبل وضعه على العين في جعله ثابت وعدم زواله، وذلك يتم من خلال جعل قلم الكحل مدبب الرأس، سواء عن طريق بريه باستخدام البراية العادية، أو باستخدام الشفرة الحادة، ثم تعريض رأس القلم لمصدر حرارة حتى يذوب ويصبح طريًا، ويمكن الاستعانة بحرارة مجفف الشعر أو شعلة الولاعة أو الشمعة لتذويبه، ويترك الكحل حتى يجمد رأسه من جديد، ثم يبرى من جديد حتى يصير رأسه مسطحًا، ثم يوضع الكحل بداخل العين أو على الجفن الخارجي، مع مراعاة فرد كريم الأساس على الجفون قبل وضع الكحل.

تثبيت الكحل

استخدام الآي شادو

يمتلك الآي شادو القدرة على بقاء الكحل مدة أطول في العين، فمن السهل استخدامه من خلال وضعه بمحاذاة خط الرموس بالجفن السفلي، ثم وضع الكحل عليه، وبهذا سيبقى الكحل في أعينك لفترة طويلة.

 

اختيار ماركات جيدة يسهل عملية تثبيت الكحل

قلم الكحل مثله مثل أي مستحضر تجميلي، يوجد منه الرخيص، المتوسط، والغالي، يجب عليكِ أن تختاري نوع جيد من الكحل، فالماركة مهمة هنا، ويتوجب عليكِ الابتعاد عن الماركات الرخيصة رديئة الأدات التي تجعلك تعاني بسبب سيلان الكحل، كما يجب أن تستخدمي قلم كحل مقاوم للماء، حي يبقى ثابتًا على الوجه لساعات طويلة، حتى عند تعرضك لأشعة الشمس أو حتى الماء أو الدموع، فمع الأنواع الجيدة ستجدي تثبيت الكحل أمر عادي بالنسبة لكِ ولن تكوني في حيرة من أمر الكحل مجددًا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق