المكياج

كيفية تجنب تلف الشعر عند استخدام المجفف

كيفية تجنب تلف الشعر عند استخدام المجفف , استخدام السشوار او مجفف الشعر يعرض الشعر لعدة مشاكل اهمها الجفاف والتقصف والتقصيف نتيجة استخدامه بطريقة غير صحيحة , ولتجنب تلف الشعر وحدوث تلك المشاكل يجب استخدامة بطريقة معينة ولمعرفة افضل استخدام لمجفف الشعر يجب اتباع بعض النصائح التى نتعرف عليها سويا خلال المقال التالى .

 

1- اشتري الأدوات الصحيحة:

أدوات العنايه بالشعر ليس من الضروري ان تكلف مبالغ باهظة فكلما زادت خيارات الضبط في المكواه كلما زاد ذالك من ثمنها, على سبيل المثال درجة 400 هي درجة عالية جدا لا يحتاجها شخص عادي غير محترف مثل مصفف الشعر في الصالونات فلا داعي لشراء سشوار او مكوه بها ذلك الخيار مما يزيد من ثمنها و يضر الشعر و يجففه.

2- تعرفي على طبيعة شعرك:

عند اختيار درجة حرارة معينة لتصفيف الشعر او تجعيده يجب وضع في الاعتبار ثماكة الشعر. كلما كان الشعر خفيف كلما احتاج لدرجة حرارة أقل.
قبل شراء اي مكواه ضعي طبيعة شعرك في الاعتبار.

3- احمي شعرك من الحرارة:

هناك منتجات للشعر مصممة خصيصا لحمايته من حرارة مجفف الشعر. كثير منهم يستخدم السيليكون كطبقة عازلة لتحمي الشعر.
عندما نفكر فيما يدمر الشعر فالمكواه أسوأ من السشوار.
لحماية الشعر عند تصفيفة قومي بالعمل سريعا.
عند تصفيف الشعر لا تستخدمي المكواه لأكثر من ثلاث أو أربع دقائق على كل خصلة.
احرصي على غسل الشعر جيدا قبل كل مرة تجففين بها شعرك للتأكد من عدم وجود اي زيوت او مستحضرات على الشعر لأن هذا قد يحرق شعرك.

4- العناية الروتينية:

قومي بشراء البلسم المناسب لشعرك و داومي على استخدامه كل أسبوع.
قومي بعمل حمام كريم كل أسبوع.

5- ادرسي تقنيات التصميم:

لن تخسري شئ اذا قمتي باستشارة مصففة الشعر الخاصة بكي او عند الذهاب للكوافير لكيفية عمل تسريحه معينه, فقد تعطيكي معلومه تختصر عليكي وقت او تعملمك تقنية جديدة.ويمكنك أيضا مشاهدة بعض مجففات الشعر هنا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق