كيفية ترتيب شنطة السفركيفية ترتيب شنطة السفر

كيفية ترتيب شنطة السفر , ترتيب شنطة السفر بطريقة صحيح من الامور الهانة التى يجب ان نكون على دراية بها , فكل شخص معرض للسفر فى اى وقت ويجب معرفة الطريقة الصحيحة التى يجب ان ترتب بها واهم الاغراض التى ستحتاجها خلال رحلتك والمكان الذى ستذهب اليه , فكلما كانت مرتبة ومنظمه كلما اصبحت اكثر راحة وانت تبحث عن الاشياء الخاصة بك , ونتعرف معكم خلال المقال التالى على افضل طرق ترتيب شنطة السفر فى اقل وقت وبشكل مرتب ومنظم .

 

طريقة ترتيب شنطة السّفر

أعدَّ قائمةً بالأشياء التي سوف تحتاج إليها في هذه الرّحلة والتي يجب ألاّ تنساها مُطلقاً، والتي يجب أن تكون معك في كلِّ رحلةٍ تقوم بها، كشاحن الهاتف النّقال، والأساسيّات؛ كمستحضرات التنظيف، والملابس الدّاخلية، ويُمكنك الآن أن تستعين بتطبيقات الهاتف الذكيّة التي تذكرّك بالأمور التي تحتاج إليها حسب الرّحلة، وتُذكّرك أيضاً بالأمور الأساسيّة التي يجب أن تأخذها معك.

إبدأ بتوظيب الشنطة قبل يوم أو يومين من السّفر لكي لا تنسى أي غرض في البيت، ولكي يتسنّى لك أن تراجع محتويات الشّنطة مرّةً أُخرى، والتأكد من وجود كل شيء تحتاجه.

دائماً حاول أن تختار مزيجاً من الألوان الأساسيّة للملابس؛ كالأسود أو الكحلي ولون أو اثنين من الألوان الأُخرى كالأحمر او البنفسجي، وتأكد من أن كلّ قطعة من الملابس لها أكثر من استعمال ويُمكن أن تلبسها مع قطع أُخرى، ولا تأخذ أكثر من ثلاثة أطقم للتغيير.

حضّر شنطةً صغيرة لمستحضرات التّنظيف؛ كالشّامبو، معجون وفرشاة الأسنان، وعدةً صغيرةً للخياطة للمشاكل غير المتوقّعة.

حضّر الملابس التي سوف تلبسها إلى المطار قبل أن تخلد إلى النّوم؛ لكي لا تضيّع الوقت قبل إقلاع الطّائرة.

استخدم أكياس النّايلون القابلة للإغلاق لتنظيم الشّنطة بأحجامٍ مختلفة لحفظ الأحذية والملابس الدّاخليّة والشّواحن الكهربائية بشكلٍ مرتّب، ممّا يوفّر المساحة الإضافيّة في الشّنطة.

قم بترتيب الملابس عن طريق لفّها بشكلٍ أسطواني بدلاً من الطّريقة المعتادة لترتيب الملابس، وهذه الخطوة توفّر مساحة إضافيّة لحزم الأمتعة.

استعمل الفراغ الموجود في الأحذية لوضع الجّوارب فيها، هذا يمنع الأحذية من التّلف ويمنح مساحة إضافيّة في الشّنطة.

دائماً استعمل شنطةً صغيرة لتبقى معك طوال الرّحلة، وضع فيها الأوراق الهامّة وجواز السّفر والوثائق التي تحتاج إليها بكثرة، وقم ايضاً بتصويرها وحفظها بالشّنطة الأُخرى تفادياً للكثير من المشاكل، في حين أضعت أيّاً من تلك الوثائق.

يجب الانتباه إلى مسألة وزن الشّنطة عندما تنتهي من توضيبها، لأنّك سوف تضطرُّ لدفع مالٍ أكثر إذا زاد وزن الشنطة عن الوزن المسموح.