المكياج

كيفية تطبيق احمر الشفاه الداكن باحتراف

كيفية تطبيق احمر الشفاه الداكن باحتراف , احمر الشفاه من ادوات المكياج الهامة والاساسية ولا غنى عنها ابدا لاكتمال الطلة الانيقة الجذابة حيث يساعد احمر الشفاه على جعل الشفاه اكثر اثارة وانوثة ويوجد درجات مختلفة من احمر الشفاه وتعبتر الدرجات الداكنة هى الافضل دائما خاصة فى فصل الشتاء والتى تعتبر اول اختيارات النجوم ولكن لتطبيق هذه الدرجات لابد من اتباع الخطوات الصحيحة عند تطبيقها للحصول على افضل اطلالة ممكنة واليكم تلك الخطوات خلال السطور القادمة .

1- تقشير الشفاه أولًا

من أهم وأولى الخطوات الأساسية لتطبيق أحمر الشفاه الداكن كالمحترفات هي تقشير الشفاه والتخلص من الجلد الميت. فتعمل درجات أحمر الشفاه الداكن على جذب الانتباه لشفاهك، وسيكون مظهر الجلد المتقشر هو الأسوأ. استخدمي فرشاة أسنان ناعمة للتخلص من أثار التقشرات والجلد الميت على شفتيك، أو حضري خلطة زيت الزيتون مع السكر لتنعيم الشفاه وتسهيل تطبيق أحمر الشفاه.

2- ترطيب الشفاه

بعد تقشير الشفاه، احرصي على استخدام بلسم الشفاه المرطب واتركيه لمدة 5 دقائق حتى يجف تمامًا. يساعد ذلك على الحفاظ على لون ثابت لأحمر الشفاه مع استعادة نضارة وحيوية شفتيك بعيدًا عن التشققات والجفاف.

3- استخدام الكونسيلر ومحدد الشفاه

قبل تطبيق أحمر الشفاه، ابدأي باستخدام الكونسيلر على شفتيك للحصول على أساس موّحد. وبعدها، يطبق محدد الشفاه Lip Liner لتحديد الشفاه من الداخل لتجنب التلطخات.

4- فرشاة أحمر الشفاه

عند تطبيق أي من درجات أحمر الشفاه الداكن، ينصح خبراء التجميل باستخدام فرشاة مخصصة لتوزيع أحمر الشفاه. يساعد ذلك على سهولة تطبيق أحمر الشافه بدون أخطاء أو تلطخات، حيث تمنحك المزيد من التحكم. ابدأي في توزيع أحمر الشفاه بدءًا من الخارج نحو الداخل، ثم ادمجيه جيدًا في منتصف الشفاه.

5- مكياج العين البسيط

للحصول على أفضل النتائج مع أحمر الشفاه الداكن، ينبغي تطبيق مكياج العين الطبيعي وعدم المبالغة به. فيعمل أحمر الشفاه الداكن على جذب الانتباه عن مكياج العين والعكس أيضًا. كما يراعى كذلك الحفاظ على مكياج بسيط لباقي الوجه للحصول على إطلالة مثالية غير مصطنعة.

6- حافظي على أحمر الشفاه ثابت لفترات طويلة

بالتأكيد لن ترغبين في تلاشي أحمر شفاهك بعد فترة وجيزة. لذا، احرصي على التأكد من ثباته لفترات طويلة من خلال استخدام القليل من بودرة الوجه مع الضغط على الشفاه باستخدام منديل ورقي. تلك الخدعة من أكثر الخدع الفعّالة لضمان ثبات أحمر الشفاه طويلًا دون الحاجة لإعادة تطبيقه مرة أخرى.

7- تنسيق الملابس المناسبة

لا ينصح بارتداء أحمر الشفاه الداكن في غير المناسبات الهامة كالحفلات أو السهرات الرسمية. كما يراعى تنسيق الملابس مع لون أحمر الشفاه، تجنبي ارتداء الملابس المنقوشة وارتدي الفساتين ذات اللون الموحد. أيضًا، مع تطبيق أحمر الشفاه الداكن لا تحتاجين للمزيد من الاكسسوارات أو المجوهرات كالأقراط الكبيرة أو القلادات الذهبية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق