المكياج

كيفية تنظيف البشرة المختلطة بفاعلية

كيفية تنظيف البشرة المختلطة بفاعلية , تنظيف البشرة من الامور الهامة التى يجب المواظبة عليها فى روتين العناية بالبشرة وتختلف طرق تنظيف البشرة على حسب نوعها فلكل نوع من انواع البشرة طريقة معينة فى تنظيفها وتعتبر البشرة المختلطة من انواع البشرة التى تحتاج الى طريقة خاصة لتنظيفها فهى تجمع بين البشرة الجافة والدهنية ولذلك نقدم لكم خلال المقال افضل الطرق والوسائل الطبيعية الفعالة التى تساعد فى تنظيف البشرة المختلفة وجعلها اكثر صفاء ونضارة .

 

إليكِ أفضل الوسائل الطبيعية لتنظيف البشرة المختلطة بفعّالية.

1- العسل

العسل الطبيعي أفضل منظف للبشرة المختلطة أو العادية، حيث يعمل على العسل على التخلص من أثار الشوائب والأتربة المتراكمة بداخل مسام البشرة دون تعريضها للجفاف أو انتزاع الزيوت الطبيعية. إضافة إلى ذلك، تعمل الخواص الفعّالة للعسل على مكافحة البكتيريا المسببة لحب الشباب.

فقط استخدمي القليل من العسل لتدليك بشرة الوجه والرقبة في حركات دائرية لمدة 2-3 دقائق، اتركيه لمدة ربع ساعة قبل أن يشطف جيدًا بالماء الفاتر. لمنطقة الـ T-zone، اخلطي القليل من السكر مع عصير الليمون، وقومي باستخدام الخليط لتدليك الأنف، الذقن والجبهة في حركات دائرية لمدة دقيقة واحدة، ثم يشطف جيدًا. لا يساعد خليط السكر مع الليمون على إزالة الشوائب والتخلص من الزيوت الزائدة، لكن يمنع ظهور الرؤوس السوداء نهائيًا.

2- الخيار

يمكنكِ كذلك استخدام الخيار كمنظف طبيعي للبشرة. إما باستخدام شرائح الخيار لفرك البشرة مباشرةً، أو باستخلاص عصير الخيار وخلطه مع عصير الليمون للحصول على خليط ذو قوام متجانس. وزعي الخليط الناتج على بشرة الوجه والرقبة، ثم يترك لمدة 5 دقائق قبل أن يشطف جيدًا.

3- الزبادي الخالي من الدسم

الزبادي أو الروب الخالي من الدسم من العناصر الفعّالة للعناية ببشرتك، فلا يعمل كمنظف فعّال فقط، لكن يساعد أيضًا على تفتيح لون البشرة والتخلص من البقع الداكنة. باستخدام أطراف الأصابع، ضعي القليل من الزبادي الطبيعي الغير محلى على بشرتك، وقومي بتدليكها جيدًا. يترك على البشرة لمدة 5 دقائق، ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر.

4- الحليب

الحليب من المكونات الطبيعية الغنية بالعديد من المغذيات الأساسية اللازمة لنضارة وجمال البشرة. كما أنه فعّال لتنظيف البشرة والتخلص من الأتربة والشوائب. استخدمي الحليب الغير مغلي لتنظيف بشرتك وستلاحظين بنفسك أفضل النتائج. إغمسي قطعة من القطن في ملعقة كبيرة من الحليب، واستخدميها لمسح بشرة الوجه والرقبة في حركات دائرية. اتركيه لمدة 5-10 دقائق ثم يشطف جيدًا بالماء البارد.

5- عصير الجزر

عصير الجزر غني بمضادات الأكسدة، المعادن، الفيتامينات كفيتامين A، وفيتامين C، ويعمل كمنظف مثالي للعناية بالبشرة المختلطة. استخدمي القليل من عصير الجزر لفرك بشرتك في حركات دائرية، يترك لبضع دقائق قبل أن يشطف جيدًا. إلى جانب تنظيف البشرة، يعمل عصير الجزر على تحسين مظهر البشرة وتوحيد لونها، كما يزيل أثار البقع الداكنة، ويقلل من مظهر المسام الواسعة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق