الاسرة والمجتمع

كيفية تنظيف ورق الجدران من الحبر

كيفية تنظيف ورق الجدران من الحبر , احيانا تتعرض الحوائط والجدران للاتساخ والبقع وتراكم الاتربة او الكتابة عليها من الاطفال الصغار سواء باقلام الحبر او التلوين وهى من البقع التى يصعب ازالتها من على الجدران ولكنها ليست امرا مستحيلا ولكن يحتاج الامر لبعض الصبر واستخدام الطريقة المناسبة لذلك ونقدم لكم خلال المقال التالى افضل طرق لكيفية تنظيف ورق الجدران من اثار الحبر .

الأدوات والمواد التي ستحتاجها:

عصير الليمون
كحول (معقم)
مادة مبيّضة
مثبت شعر
كرات قطن
اسفنجة ناعمة

طرق تنظيف بقع الحبر:

– عصير الليمون:
ننقع القطن أو الاسفنجة بعصير ليمون معبأ أو طازج ثم ندلك بقعة الحبر الموجودة على ورق الجدران بلطف، وقد يلزم تكرار العملية عدة مرات حتى تزول البقعة تماماً .
– الكحول (المعقم):
نبلل قطعة قطن بالكحول ونفرك فيها بقعة الحبر على شكل حركات دائرية حتى تبدأ البقعة بالتلاشي بشكل واضح ثم فركها بالاتجاه المعاكس حتى تزول تماماً .
– المادة المبيّضة:
نضع كمية صغيرة من مادة التبييض على كرة قطنية ونفركها بلطف على ورق الجدران حيث بقعة الحبر، وتكون نتائج استخدام هذه المادة ملحوظة على ورق الجدران فاتح اللون بشكل خاص .
– مثبت الشعر:
نرش مثبت الشعر على المنطقة الموجود فيها بقعة الحبر ثم نفركها بلطف بواسطة كرة قطنية أو اسفنجة ناعمة، وبعد إزالة البقعة جيداً يتم مسح الجدار بقطعة قماش مبللة لأن مثبت الشعر قد يكون لزجاً جداً .

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق