لا شك أنه وفي مختلف المجتمعات يتم الدفع بالأطفال إلى المدارس من أجل التعلم ونيل الشهادات التي تمكنه من شغل وظائف معينة يتقاضون من خلاله دخل مالي يسيرون به حياته هذا النمط موجود منذ سنوات وهناك الكثيرون يعتقدون أنه لا بديل عنه.

لكن الأكيد أيضًا هو أن ما هو موجود اليوم وما يعد به المستقبل يختلف عن ذلك فالكثيرون اليوم ممن أصبحوا من أصحاب المال لم يكملوا دراستهم ولم ينالوا الشهادات، كما أن أولئك الذين حصلوا على الوظائف يتذمرون من معيشتهم ومن أن رواتبهم لا تكفيهم لتغطية حاجياتهم والكثيرون أيضا لم يعثروا على أية وظيفة.

في ظل كل هذا أصبحت هناك حلول للبحث عن دخل مالي إضافي أو حتى أساسي لمن لا يملكون الوظائف والوجهة هي الأنترنت وما تقدمه. بل إن الجميع ممن يستخدمون الانترنت يجدر بهم التفكير في جعلها مصدر دخل بدل كونها سبب لتضييع الوقت فيما لا يفيد أصلا وقد يكون مضر بشكل كبير.

ما الذي على المستخدم القيام به ليكون له دخل إضافي من الإنترنت؟

تحقيق دخل من الأنترنت ودخل يكون مستقر ومحترم أمر يمكن لأي أحد القيام به وهو ليس امر مستحيل لكن لا يجب أن يتم استسهال الأمر وخاصة بالنسبة لأولئك الذين لديهم دخل أساسي أو لديهم ما يشغلهم ويريدون كسب المال أونلاين، فالأمر يتطلب الوقت ويتطلب عملا إضافيًا.

لذلك على الشخص الذي يريد المال من الإنترنت أن يجد ما يدفعه لذلك فقد يبدأ لمجرد كسب المال من دون أي هدف أو لمجرد مواكبة بعض الأشخاص الذين يقومون بذلك ثم يتوقف لأنه لا يتحمل ما يتطلبه الامر فعليه أن يكون مستعد للتخلي على بعض الوقت الذي كان يضيع في مواقع التواصل الاجتماعي او مشاهدات المسلسلات أو اللعب في كازينو 888 عربي وما إلى ذلك مما كان يشغل به وقته.

التعلم واكتساب المهارة

العمل اون لاين من أجل كسب المال يحتاج من الشخص إلى تعلم عدة مهارات منها ما يتعلق بما يقوم به في المجال الذي يختاره ومنا ما هو عام يحتاجه في كل حال من الأحوال. فالمهارات في التسويق والإقناع وفي استخدام الإنترنت وما إلى ذلك من المهارات التي يحتاجها كل شخص في الحقيقة.

إيجاد الطريقة الأنسب

يمكن للشخص تحقيق دخل إضافي من الأنترنت وهو يقوم بأمر يحبه ويقوم به بشكل متكرر فقد يكون ذلك من خلال الرسم أو الكتابة أو حتى تعليق الصوتي مثل. فنشر المحتوى من أهم الطرق في كسب المال أونلاين.

وقد يقوم بذلك من خلال العمل الحر بشكل عام فيقدم خدمات معينة باستغلال ما يعرفه في مجال معين. ويمكن أن يقوم بالبيع والتسويق وما إلى ذلك. لا يوجد شح في الفرص التي يمكن من خلالها كسب المال أونلاين فكل ما على الشخص هو تعليم نفسه والعمل.

كيف ينتقل الشخص من مصدر دخل إضافي إلى مصدر دخل أساسي من الإنترنت؟

الكثيرون ممن يعملون على الأنترنت ويكسبون مصدر دخل إضافي إلى جانب مصدر الدخل الأساسي الذي يكون وظيفة مثلا يفكرون في جعل ما يقومون به على الإنترنت هو مصدر الدخل الأساسي. وهذا الأمر يكون من خلال البحث عن مصادر الدخل السلبي من الانترنت.

فالعمل الحر مثلا قد لا يكون مصدر دخل أساسي وإنما يكون هو البداية فالأمر لا يختلف كثيرا عن الوظيفة لان الشخص يبيع وقته ومن أجل تحقيق دخل مستمر وجيد على الشخص أن يبحث عن طريق للكسب دون أن يشترط فيها العمل في كل حين.