المكياج

ماسك الخيار والافوكادو لترطيب ونضارة البشرة

ماسك الخيار والافوكادو لترطيب ونضارة البشرة , الخيار من المواد الغذائية الطبيعية التى لها كثير من الفوائد الصحية الكثيرة جدا للبشرة والعناية بها وكذلك الافوكادو , ويدخل الخيار فى عمل كثير من الاقنعة والوصفات الطبيعية للبشرة , وكذلك فى صنع مستحضرات التجميل الخاصة بالبشرة , والخيار له دور كبير فى ترطيب البشرة وتطهيرها بكافة انواعها , كما انه يساعد فى حروق الشمس ,ومكافحة الشيخوخة , ونقدم لكم فى هذا المقال ماسك رائع باستخدام الخيار والافوكادو للحصول على بشرة اكثر نضارة واشراقا .

 

تحتاجين إلى نصف ثمرة من الخيار، ونصف حبة أفوكادو ناضجة، اخلطي المكونات في الخلاط الكهربائي أو اهرسيها بواسطة الشوكة من ثم ضعي المزيج على بشرتك لمدة ربع ساعة، بعدها اغسليه بالماء الفاتر ثم الماء البارد.

ويعمل هذا القناع على ترطيب بشرتك من الأعماق ومنحها لمعانا وحيوية لغنى الثمرتين بفيتامينات رائعة للبشرة، فالخيار يحتوي على عدة عناصر مهمة لوظيفة الجلد كالكبريت الذي يحافظ على نضارة الجلد وطراوته، ويحتوي على سكريات التي تغذي عضلات الوجه، لذا فهو يعتبر ملطف ومرطب ومطهر للبشرة على مختلف أنواعها.

أما الأفوكادو فيحتوي على نسبة عالية من الزيوت الطبيعية بينها فيتامين E، الذي يعرف بفيتامين الجمال حيث يعمل على الحماية من علامات الشيخوخة المبكرة، ويساعد على تجديد خلايا الجلد، ويرطب الجلد ويكافح جفافه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق