مساحة إعلانية

ما هي أسرع الطرق للتخلص من الكرش

ما هي أسرع الطرق للتخلص من الكرش
9

اسهل طريقة للتخلص من الكرش

السلام عليكم ورحمة الله موضوع مقال اليوم عن الكرش، وكيفية التخلص منه بسرعه، وما هي التمارين المناسبه للتخلص من الكرش، وكيفية إتباع حميه للتخلص من الكرش وما العمليات الجراحيه المستخدمه لعلاج الكرش أيضا.

الكرش

وهو عباره عن تراكم الدهون في منطقة البطن او الكرش تحديدا، حيث أنها مشكله يعاني منها الكثيرين، وهي سمنه مرتبطه بالجنس الذكوري وتأخذ شكل التفاحه، وكما نعرف أن السمنه تسبب الكثير من الأمراض فإن تراكم الدهون في منطقة البطن والذي يسمى الكرش، فإنه يؤدي إلى خطر الاصابه بالأمراض المزمنه مثل مرض

السكري وارتفاع ضغط الدم والأوعية الدموية بسبب ثقل الجسم، وبعض أمراض السرطانات حفظكم الله وينتشر الكرش عند الرجال ويندر عند النساء، وتم تحديد محيط الخصر بإستخدام كتلة الجسم فوجد أنه يراعي عدم تجاوز المحيط عند السيدات عن 88 سم والكرش عند الرجال لا يزيد عن 102 سم.

طرق التخلص السريع من الكرش

تعتبر من أفضل الطرق للتخلص من الوزن الزائد والدهون هو الجمع بين الرياضه وإتباع حميه غذائية، لأنه يتم بطريقة صحيه وتدريجيه، حيث أن الحميه تعمل على خسارة الوزن الزائد في الجسم والكرش دون التعرض لأي فقد من فيتامينات الجسم ودون إلحاق الضرر بباقي الأعضاء نتيجة فقدان الوزن الذي سوف

يؤدي إلى خسارة الفيتامينات والمعادن، كما أن الحميه أيضا هي أساس فقدان الوزن لأن تخفيض السعرات الحرارية المتناوله يحدث عدم توازن في طاقة الجسم، مما يعطي حافز للجسم بحرق الدهون لتعويض نقص الطاقه المتناوله، فعند خسارة الجسم للوزن تحدث خساره أيضا بالكرش، ولذلك الصدد فإن الدراسات

الحديثة أثبتت أهميه ممارسة الرياضه مع الحميه وبالأخص رياضة الأيروبيك، لأنها تعمل على خسارة دهون البطن المتراكمة داخليا التي قد تسبب أمراضا مزمنه لذلك ينصح بممارسة رياضة الأيروبيك 10ساعات أسبوعيا على الأقل والإستمرار عليها لاسابيع وذلك للحصول علي نتيجة مرضيه والتخلص من دهون الكرش.

التمارين التي تساعد على التخلص من الكرش

من أمثلة تمارين الأيروبيك التي تساعد في التخلص من الكرش:

1-المشي السريع أو الهروله.

2-الدراجه الثابته.

3-القفز بإستخدام حبل النط.

4-الركض.

5-هناك أنواع أخرى من تمارين الأيروبيك أو حصص الأيروبيك.

6-كما يمكن أيضا القيام بتمارين المقاومه لتحسين حرق الدهون بالجسم، أو القيام بتمارين المقاومه لعضلات البطن لتحفيز حرق دهون البطن.

الحميه التي تستخدم في التخلص من الكرش

يجب استشارة اختصاصي تغذيه موثوق منه وذلك لأتباع حميه تناسب الجسم مع الكرش، حيث أنه لا يوجد حميات معينه لخسارة الوزن أو الكرش، لأن حمية خسارة الكرش تحتاج إلى إتباع حميه منخفضة السعرات، وقد اعددنا حميه غذائية تحتوي على 1500 سعر حراري فيجب الرجوع إلى استشاري تغذيه لتقييم الحاله ومعرفة إذا كانت هذه الحميه مناسبه أم لا والحميه عباره عن:

وجبة الفطار :

60 جم من الخبز الأسمر+كوب حليب خالي الدسم+1/3كوب لبنه+1/2كوب شرائح خضارأو(كوب ونصف من حبوب الإفطار الكامله الغير محلاه+كوب حليب خالي الدسم+1/2كوب خضار شرائح).

(سناك)ثمره صغيره من البرتقال أو الموز أو التفاح أو 3ثمرات صغيره من أي نوع فاكهه متوفر.

2-وجبة الغداء:

(كوب من الأرز المفلفل قليل الزيت+90 جم من صدر الفراخ خالي من الجلد+ كوب من الملوخيه أو أي نوع خضار واحد متوفر) أو( كوب من أرز السمك أو أرز الصياديه+90جم من صدر دجاج خالي الجلد أو سمك مشوي+كوب من السلطه الخضره) أو(حبه متوسطة الحجم من البطاطا المشويه أو المسلوقه+90 جم استيك خالي الدهن+كوب من السلطه الخضرا).

  • سناك 2كوب من سلطة الخضار بدون زيت.

3-وجبة العشاء:

30 جم من الخبز الأسمر+قطعة جبنه بيضاء دايت أو 1/3كوب لبنه قليلة الدسم أو 30 جم شرائح صدر حبش+ 1/2كوب شرائح خضار+ كوب حليب خالي الدسم.

  • سناك برتقاله صغيرة الحجم أو 2 ثمرة تين متوسطة الحجم أو 17حبه من العنب صغير الحجم أو 4حبات من المشمش أو كوب وربع من حبات الفراولة الكامله.

العمليات الجراحيه المستخدمه في التخلص من الكرش

يجب أن يكون الإستفادة من العمليات الجراحية التي يلجأ إليها الكثيرين للحد من السمنه المفرطه أكبر من المضاعفات التي تأتي بعد العمليه، ومن العمليات التي تستخدم في التخلص من الكرش والوزن الزائد(شفط الدهون) وهي عملية تجميلية وليست علاجيه، حيث أن هذه العمليه تعمل على إزالة الدهون دون علاج السبب المؤدي إلى تراكم الدهون وذلك لفتره قصيره، لذلك يجب بعد إجراء هذه العمليه إتباع علاج حقيقي لأسباب السمنه والحفاظ على ممارسة الرياضه وذلك للحفاظ على نتائج العمليه.

طرق التخلص من الكرش نهائيا

أما النوع الآخر من العمليات الجراحيه التي تستخدم في التخلص من الكرش هو (تصغير حجم المعدة) وذلك لتقليل إفراز هرمون الجريلين المسؤل عن الجوع، حيث أثبتت هذه العمليه نجاحها في خسارة الوزن و الكرش ولكن يعتمد نجاح العمليه على إتباع تعليمات الطبيب من قبل المريض حتى لا يصاب بمضاعفات مثل القئ والإلتهابات والغثيان والجفاف كما يمكن أن تؤدي إلى نقص الكثير من المعادن والفيتامينات.

اشتركي مجاناً بنشرة أنا لوزا لتصلك مختاراتنا المميزة على بريدك
اشتركي مجاناً بنشرة أنا لوزا لتصلك مختاراتنا المميزة على بريدك
استكشفي عالم الأزياء والمشاهير واللايف ستايل أولاً بأول !

التعليقات متوقفه

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد