افضل تمارين لشد البطن بسرعة في البيت
افضل تمارين لشد البطن بسرعة في البيت

افضل تمارين لشد البطن بسرعة في البيت

افضل تمارين لشد البطن بسرعة في البيت،يتناول محتوى مقالنا عن الكرش، وما أفضل التمرينات المتبعه لخسارة البطن، وما النصائح الهامه التي يجب إتباعها عند ممارسة التمارين.

الكرش

الكرش مشكلة يعاني منها الكثيرين، حيث يعاني منها الرجال أكثر من السيدات وذلك يرجع إلى عدة أسباب قد تكون لأسباب وراثية أو لقلة الحركه أو بسبب الإفراط في تناول الوجبات السريعه المشبعه بالدهون ولأن الجميع يعلم مدى تأثير الدهون المتراكمه في منطقة البطن السلبي على الصحه العامه وعلى عمل جميع أعضاء الجسم، والمظهر العام من ناحيه أخرى فإن معظمهم يلجأ إلى طرق للتخلص من دهون البطن

  • وفي الواقع أن من أفضل الطرق التي تساعد على التخلص من الكرش أو دهون البطن المتراكمه هي ممارسة التمارين لذلك حددنا لكم تمارين خاصة بمنطقة البطن تعمل على التخلص من الدهون المتراكمه بمنطقة البطن.

افضل تمارين لشد البطن بسرعة في البيت

تمرين تمرير الكره بين الأيدي والأرجل،يعمل هذا التمرين على شد عضلات البطن، حيث يتم القيام بذلك التمرين عن طريق النوم على الأرض ورفع اليدين لأعلى وإمساك الكره، ثم رفع الجسم وذلك من خلال عضلات البطن مع تثبيت وضع القدمين، ثم يكرر رفع الجسم بواسطة عضلات البطن ثم يكرر التمرين عشرون مره للعمل على شد وتقوية عضلات البطن.

تمرين الدراجه

يعمل هذا التمرين على تخسيس الكرش والفخدين وتقوية وشد عضلات البطن أيضا، حيث يشبه هذا التمرين بالدراجه لأنه يتم عمل شكل ركوب الدراجه، ويتم ذلك التمرين عن طريق النوم على الأرض وتشبيك الأيدي خلف الرأس ثم رفع القدمين لأعلى ومحاولة التحريك بحركات دائرية كتبديل الدراجه بسرعه ولمدة دقيقه، ويتم ملامسة مفصل اليد اليمنى لمفصل القدم اليسرى والعكس، ويتم تكرار هذا التمرين عشر مرات.

تمرين الضغط

يتم القيام بهذا التمرين عن طريق الإستلقاء على الأرض، ثم رفع الجسم بإستخدام اليدين والقدمين، حيث يمكن التبديل أيضا بإستخدام اليد اليمنى مع القدم اليسرى وهبوط الجسم بهما والعكس ويكرر التمرين من 10_15مره مع إمكانية الراحه.

تمرين لمس الأقدام

هذا التمرين يعمل على شد جميع عضلات البطن سواء العلويه أو الجانبيه، حيث يتم عمل التمرين عن طريق الإستلقاء على الأرض ورفع الأقدام للأعلى بحيث تشبه زاوية ال 90 درجه، ويتم لمس القدم اليسرى باليد اليمنى، ويمكن القيام بالتمرين ثلاث مرات وكل مره ثلاثين شوطا مثلا مع إمكانية الراحه.

نصائح هامة يجب إتباعها عند ممارسة تمارين البطن

مراعاة التنفس من الأنف والفم معا، دون الإعتماد على أحد منهم.

2-عند ممارسة تمارين البطن يجب الحرص على شفط البطن للداخل، حيث تعمل هذه الطريقه على تقوية عضلات البطن.

3-المحافظه على رطوبة الجسم قبل البدء بالتمارين الرياضيه.

4-عند القيام بتمارين تتطلب الإستلقاء على الأرض، يجب مراعاة عدم ترك فراغ بين الأرض والظهر وذلك لتجنب بذل جهد وتعب.

شاهد فى موقع أنالوزا ثلاث وصفات سحرية لتخسيس الجسم كلة