مساحة إعلانية

ما هي طريقة حرق دهون البطن في أسبوع واحد

ما هي طريقة حرق دهون البطن في أسبوع واحد
10

طريقة حرق دهون البطن في أسبوع واحد

السلام عليكم ورحمة الله موضوع مقال اليوم عن السمنه والكرش وسوف نتكلم عن المخاطر الصحيه التي تترتب على السمنه والكرش وكيفية حرق دهون البطن في خطوات تتبع على مدار أسبوع.

السمنه والكرش

السمنه عباره عن تراكم الدهون في الجسم بنسب زائدة عن المعدل الطبيعي، بحيث تتعارض هذه النسبه مع الصحه وتعرض الأشخاص للإصابه بالأمراض، وهناك طريقه شائعة الإستخدام لتحديد الأوزان المثاليه، وهي طريقة إستعمال مؤشر كتلة الجسم، والذي يتم حسابيا عن طريق المعادله الآتيه: مؤشر كتلة الجسم= وزن الجسم/مربع طول الجسم، وتقيم النتائج كما هو موضح بالجدول التالي:

 التصنيف مؤشر كتلة الجسم(كجم/م2)

  • نقص في الوزن أقل من 18.5
  • وزن طبيعي. 18.5_24.9
  • زياده في الوزن 25_29.9
  • سمنه من الدرجه الاولى 30_34.9
  • سمنه من الدرجه الثانيه 35_39.9
  • سمنه من الدرجه الثالثه(المفرطه) 40فأكثر.

مشروب لحرق دهون البطن والخصر

ويقاس محيط الخصر أيضا، حيث أن محيط الخصر عند الرجال هو 102، وعند السيدات يكون 88، فإذا إرتفعت النسب عن هذه المعدلات يكون خطر الاصابه عندهم بالأمراض المزمنه المتعلقه بالسمنه أمرا حتميا، لذلك يلجأ الكثير من الجنسين إلى طرق للتخلص من السمنه والكرش، حيث أن الدهون المتراكمه في البطن أو الكرش الذي يأخذ شكل التفاحه ينتشر أكثر عند الرجال عن النساء.

المخاطر الصحيه والعواقب الإجتماعيه التي تأتي بها السمنه والكرش

هناك العديد من الأمراض المزمنه المتعلقه بالسمنه والكرش، والتي تؤدي إلى إرتفاع نسب الوفيات، ومن هذه الأمراض المزمنه مرض السكري وإرتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسكته الدماغيه، وبعض أنواع السرطان والفصال العظامي، وأمراض الكبد وكلما زادت السمنه كلما زادت نسبة الخطر للاصابه بهذه الأمراض، وذلك لأن السمنه تقلل من مناعة الجسم ضد عدوى البكتيريا والفيروسات.

 العواقب الإجتماعية للسمنه والكرش

لا تقل عن العواقب الصحيه، حيث أن نظرة المجتمع للشخص البدين نظره معيبه، خاصة عند صغار السن من البنات والشباب، حيث أنها تؤثر عليهم من النواحي الوظيفيه والتعليميه و الإجتماعيه والزوجيه، فهي مشكله معقده لأنها تعدت السيطره على النفس في تناول الطعام، لذلك يجب على الأشخاص بذل الجهد للتخلص من تلك المشكله والتغلب عليها ومحاولة التغلب على الأسباب المؤدية للسمنه.

حرق دهون البطن في أسبوع

من الطبيعي أنه يتم التخلص من الدهون المتراكمه بشكل تدريجي عند البدء بالخطوات التي سوف نذكرها، أي أن لا يمكن التخلص من السمنه نهائيا خلال أسبوع، ولكن يتأهل الجسم لذلك، حيث أن الخطط التي تتم بشكل تدريجي تحقق نجاحا عن الخطط التي تأتي سريعه، لأن الخطط التدريجيه تحقق نجاحا في خسارة الوزن دون إلحاق الضرر بالجسم لأنها تعتمد على إتباع نظام غذائي صحي، بعكس التي تأتي بشكل سريع.

خطوات حرق دهون البطن

سنشرح بعض النقاط والنصائح للتخلص من دهون البطن

1-قبل البدء يجب معرفة الحاله الصحيه والتغذويه وعمل تقييم لها لتحديد الأهداف وأولويات العلاج، حيث أن هناك حالات تقتضي الحاله الصحيه لها اللجوء إلى العمليات الجراحيه أو إستعمال العقاقير، وهناك حالات أخرى وضعها الصحي يحتاج لحميه غذائيه وممارسة الرياضه وتعديل نمط حياتها.

2-يجب على الشخص وضع خطه فرديه له تناسب وضعه وقدراته الشخصيه في رحلة علاج دهون البطن، حيث يمكنه تبني خطوه واحده أو أثنين وذلك حسب قدراته، ويستعين بخطوات أخرى كخطوة تلو الأخرى حسب إستعداده الشخصي لها والإلتزام بهم لفتره زمنيه طويله، بحيث تكون خطه واقعيه سهلة الأهداف.

3-الإستعانه بحميه منخفضة السعرات الحراريه، وذلك بعد إستشارة طبيب مختص بالتغذيه، حيث أن هذه الحميه تساعد الجسم في خسارته لدهون البطن والجسم ككل.

4-يجب الإستمراريه على الحميه الغذائيه المتبعه، بحيث تكون أسلوب حياة، حيث أن العوده الى النظام السابق يؤدي إلى زيادة الوزن حيث كان.

الدوام على ممارسة الرياضه

الدوام على ممارسة الرياضه
الدوام على ممارسة الرياضه

5-خاصة رياضة الأيروبيك

حيث أثبتت نجاحها في تخفيف دهون البطن داخليا وخارجيا، وذلك إذا تم ممارستها ما لا يقل عن 10ساعات أسبوعيا، ولكن لا بد من إستشارة الطبيب قبل البدء بهذا النوع من الرياضه وذلك للأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنه والأشخاص الذين يعانون أيضا من السمنه المفرطه وهم غير معتادون على ممارسة الرياضه، كما ينصح بممارسة الرياضه صباحا والاعتياد عليها والقيام برياضة المشي والجري والهروله والقفز على الحبل والدراجه الثابته، وحصص الأيروبيك.

6-الحرص علي تناول كميات كبيرة من الماء، وتناولها أيضا بين الوجبات حيث أن الماء يعطي الشعور بالشبع، كما يقلل من السعرات الحراريه المتناوله، ويساعد في التخلص من الدهون الزائدة.

7-ينصح بعمل تقييم يومي

وعمل تدوين وملاحظات، عن الأكل مثلا أو السلوكيات اليوميه مثل الرياضه والأنشطة البدنيه، كتدوين مدة الوقت والمده للقيام وعمل الرياضه، وتدوين المشاعر النفسيه والحاله والمكان أيضا، حيث تساعده هذه الطريقه في تعديل إستراتيجيات العلاج ووضع حل بديل، وتحديد و حل المشكلات التي تواجهه، وبالتالي إكتساب خساره للوزن بطريقه إستراتيجيه صحيحه.

8-يمكن زيادة عدد الوجبات اليوميه بحيث تكون أصغر حجما.

9-عند الشعور بالشبع يجب التوقف عن الطعام فورا، حيث يتم الإعتماد على مؤشرات الجسم الداخليه دون مراعاة لحجم الوجبه أو الطبق.

10-تجنب تناول الاطعمه

التي تحتوي على نسب عاليه الدهون، مثل السمن والزبدة والقشطه والكريمه، والمايونيز واللحوم عالية الدهن.

11-الحرص على تناول الطعام ببطء، حيث أن هذه الطريقه تعمل على تحقيق الشبع السريع، كما تعمل على خفض كميات الطعام المتناوله.

12-عدم تناول الاطعمه في غير الأوقات المخصصه لها، كما ينصح بعدم تناولها أيضا عند القيام بالأعمال أو عند مشاهدة التلفاز.

13-تجنب تناول المشروبات

التي تمنح الجسم سعرات حرارية فارغه مثل المشروبات الغازيه والكحول وغيرها، وكذلك بعض أنواع الحلويات.

14-يجب حصول الجسم

على النوم الكافي له وهي ثمان ساعات يوميا، حيث أن النوم الغير كافي يؤرق الجسم، ويساعد على زيادة الجسم وتراكم الدهون وذلك بسبب الخلل الذي يحدث في عمليات الأيض، ويقلل أيضا من نشاط الجسم وفرص ممارسة الرياضه ويزيد من الشهيه للأكل.

15-الإبتعاد عن التوتر والإنفعال العاطفي، حيث أن هناك حالات تزيد عندهم حالات الأكل العاطفي، وينصح للخروج من تلك الانفعالات ممارسة الرياضه التي تساعد على حرق الدهون الزائدة.

16-يجب منح النفس الثقه الزائدة

والتركيز على الإنجازات و الإيجابيات، وذلك لدافع الإستمرار في رحلة التخلص من الدهون، ولا يجب الإلتفات للأخطاء لأنها وارده ومتوقعه لا محاله، ولا بد من وضع هدف النجاح أمامنا وذلك لبلوغه.

17-يجب التركيز على الأنشطة التي تحتاج إلى النشاط البدني مثل كرة القدم وغيرها من الرياضات.

18-تجنب تناول الأطعمة الجاهزه.

19-عدم التسوق أثناء الشعور بالجوع، وذلك للحد من المشتريات.

20-الإنخراط في الإيجابيات التي تبعث بك روح العزيمه والإستمراريه.

اشتركي مجاناً بنشرة أنا لوزا لتصلك مختاراتنا المميزة على بريدك
اشتركي مجاناً بنشرة أنا لوزا لتصلك مختاراتنا المميزة على بريدك
استكشفي عالم الأزياء والمشاهير واللايف ستايل أولاً بأول !

التعليقات متوقفه

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد