مشروبات طبيعية مفيدة للتخسيسمشروبات طبيعية مفيدة للتخسيس

مشروبات طبيعية مفيدة للتخسيس , السمنة وزيادة الوزن من المشكلات المؤرقة لكثير من الاشخاص من جميع الفئات وتسبب لهم الفلق والمعاناة والحالة النفسية السيئة احيانا فالوزن الزائد يظهر الجسم بشكل غير لائق ومتناسق مما يسبب احراج كبير خاصة للنساء كما انه يسبب بعض المشاكل الصحية الخطيرة مثل السكرى والقلب وللتخلص من الوزن الزائد لابد من اتباع انظمه غذائية صحية وممارسة الرياضة وايضا شرب بعض المشروبات الطبيعية التى تساعد على حرق الدهون وخسارة الوزن بشكل كبير واليكم مجموعة من المشروبات الطبيعية التى تساعد فى تقليل الوزن

الوزن المثالي الصحي

يبحث العديد من الأشخاص عن طرق المحافظة على وزنهم الطبيعي والمثالي وتجنب الوصول إلى درجة السمنة، ولا يتم ذلك إلا من خلال الإلتزام باتباع أنظمة وبرامج غذائية معينة تحت إشراف طبيب مختص في مجال التغذية والصحة، وذلك لتجنب حدوث أي مضاعفات يمكن حصولها على مستوى الصحة، والوصول إلى الهدف المطلوب.

وفي غالب البرامج الغذائية تجد الأمور المركز عليها والمنصوح بها عبارة عن مشروبات طبيعية بحيث تساعد في التخسيس ومحاربة الوزن الزائد.

لا يختلف اثنان على أن الوزن الزائد يسبب مشاكل صحية متعددة، إذ يعمل على زيادة معدل الإصابة بمختلف الأمراض المزمنة على سبيل المثال: داء السكري وضغط الدم وغيرها، علاوة على المعاناة من مشاكل على مستوى التنفس وحدوث اضطرابات نفسية، ناهيك عن عدم القدرة على الحركة وممارسة الأنشطة اليومية بشكل جيد، ومشاكل أخرى لا تعد ولا تحصى.

التغذية المناسبة للتخسيس

لا يوجد مكون واحد سحري يمكنك من التخسيس في الوهلة الأولى، لكن الأطباء أجمعوا على إتباع الشخص لنظام غذائي سليم أول خطوة رئيسية في طريق إنقاص الوزن، إذ يعتبر من أهم الأسباب التي تتحكم في وزن الجسم إما أن تؤدي إلى النحافة، أو إلى السمنة.

كما يجب الحرص على إختيار أفضل نوعية الطعام التي نتناولها بشكل يومي للحفاظ على الوزن الصحي، فكل ما يحتاجه جسم الإنسان يوميا من سعرات حرارية تقريباً 1500 سعرة حرارية، ويتم إستخلاصها من الطعام الذي تم هضمه سابقا، أما باقي السعرات الحرارية فيتم التخلص منها على شكل فضلات، أو تخزينها داخل جسم الإنسان على شكل دهون مما يؤدي إلى ارتفاع وزيادة في الوزن.

لذلك إذا أردت اتباع نظام غذائي سليم يمكنك من التخسيس، فاحرص على أن تحتوي وجباتك الغذائية على كميات قليلة من الأطعمة التي لها عدد سعرات حرارية مرتفعة، على سبيل المثال: الحبوب، كالأرز والمعجنات والحلويات والقمح والخبز والسكريات والدهون إلى غير ذلك.

طرق تحضير مشروبات مفيدة للتخسيس

تفيد المشروبات المنزلية في المساعدة على إنقاص الوزن طبيعيا وهي كثيرة ومتعددة ومن بين هذه المشروبات نذكر ما يلي:

القهوة المطحونة

تحتوي القهوة على تركيز عالي من مادة الكافيين والتي تعطي شعوراً للجسم بعدم الرغبة في تناول الأكل، كما تعمل على مساعدة الجسم على توليد الحرارة لتدفئته وبالتالي حرق مزيد من السعرات الحرارية. وذلك يتم من خلال شرب كوبين من القهوة في الصباح الباكر يوميا.

خل التفاح

يُساعد على سد الشهية، كما يعتبر مخلصا للوزن الزائد من الجسم عن طريق حرق الدهون، بعيدا عن أي مخاطر أو مضاعفات جانبية، وينصح في طريقة تحضير المشروب بخلط نصف كوب من خل التفاح بكوبين من الماء الدافئ لتخفيفه، ثم شربه يوميا على الريق حتى الحصول على النتيجة المطلوبة.

عصير اللفت

ينفرد مشروب عصير اللفت بقدرته العالية في التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم تدريجياً، ناهيك عن فوائده الصحية الأخرى. وذلك يتم من خلال شرب كوب من عصير اللفت يوميا قبل الخلود إلى النوم حتى الحصول على النتيجة المرجوة.

الشاي الأخضر

شرب كوب من الشاي الأخضر كل يوم يفيد الجسم في إمداده بمواد مضادة للأكسدة، والتي من شأنها أن تُساعد على حرق السعرات الحرارية والعمل على تخليص الجسم من تراكمات الدهون الموجودة فيه.

عصير التوت

يحتوي عصير التوت على نسب عالية من فيتامين سي والكالسيوم، والمغنيسيوم، ناهيك عن البوتاسيوم، والفسفور، الشيء الذي يجعل هذا المشروب يعمل على حرق السعرات الحرارية في جسم الإنسان بالإضافة إلى فوائده الصحية الأخرى.

 القرفة والليمون والزنجبيل

المكونات:
  • ملعقة كبيرة من العسل أو السكر الناعم.
  • ملعقة كبيرة من القرفة المطحونة.
  • قطع صغيرة من شرائح الليمون الطازج.
  • أربعة أكواب من الماء الدافئ.
  • ملعقتان كبيرتان من الزنجبيل المطحون.
طريقة التحضير:

نضع الماء الدافئ في وعاء، ثمّ نُضيف إليه القرفة المطحونة ونخلط المكونات جيّداً، ثمّ من بعد ذلك نضع الوعاء على النار ونتركه حتى درجة الغليان.

ثم نضيف الزنجبيل المطحون للخليط مع الاستمرار في التحريك حتى تتجانس المكونات مع بعضها البعض. نرفع الوعاء من على النار ثم نتركه بضع دقائق حتى يبرد. نسكب الخليط في قنينة كبيرة ثم نُحلّيه بالسكر أو العسل الطبيعي، ثم نضيف إليه شرائح الليمون المقطعة.

يشرب هذا العصير ثلاث مرات في اليوم بعد الأكل مباشرةً حتى الحصول على النتيجة المرغوبة.

عصير البطيخ

تحتوي فاكهة البطيخ على نسب عالية من الماء إضافة إلى الألياف الغذائية، وبعض الأحماض الأمينية، كما تتوفر كذلك على مادة الأرجانين المعروفة فعاليتها في إذابة الدهون، ولذلك يُنصح بشرب هذا العصير ثلاث مرات في اليوم لمدة شهر على الأقل، وسوف تبهرك النتيجة في الحصول على وزن مثالي.

الكيوي والأناناس

المكونات:
  • كوب من الأناناس المُقطّع.
  • كوب من الكيوي المقطّع.
  • عصير ليمونة صغيرة طازجة.
طريقة التحضير:

نقوم بخلط الكيوي والأناناس بواسطة الخلّاط الكهربائي جيّداً حتى الحصول على عصير منعش وصحي، ثم من بعد ذلك نسكب العصير في كوب، ونضيف إليه عصير الليمون الطازج ويتم شربه مباشرة؛ للحصول على نتائج أفضل يفضل شرب هذا العصير يوميا حيث سيساعدك على التخلص من ما يُقارب تسعة كيلوغرامات خلال عشرين يوماً فقط من الاستعمال المنتظم.

الشاي والنعناع والزنجبيل

أثبتت خلطة الشاي والنعناع والزنجبيل فعاليّتها في إذابة الدهون وخسارة الوزن.

المكونات:
  • ملعقة كبيرة من الشاي.
  • ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون.
  • كميّة من أوراق النعناع.
  • ربع ملعقة كبيرة من الكمون البودرة.
 طريقة التحضير:

نضع جميع المكوّنات في إناء به ماء على النار ثم نتركه بضع دقائق حتى الوصول إلى درجة الغليان، مع التحريك، ثم بعد ذلك نسكب الخليط في كوب ويترك لمدة خمسة دقائق حتى يبرد ونشربه. تكرر الوصفة مرتين في اليوم لمدة شهر على الأقل و سوف تبهرك النتيجة.

مغلي عصير الليمون والقرفة والبرتقال

المكونات:
  • ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة.
  • عصير برتقال.
  • عصير ليمونة.
طريقة التحضير:

نقوم بمزج كمية متساوية من عصير الليمون مع عصير البرتقال، ثم نضيف القرفة، ثمّ نضعهما في إناءٍ فوق النار حتى الوصول إلى درجة الغليان، ويتم شرب هذا العصير بمعدل كوبين في اليوم لمدة شهر على الأقل حتى الحصول على الوزن الذي تريده.

 عصير الإجاص مع التوت

يعتبر عصير الإجاص أقوى العصائر فعالية في حرق الدهون، وهذا بفعل مكوناته الغنية بمادة البوتاسيوم، إضافة إلى إحتوائه على نسبة عالية من فيتامين (C). ناهيك عن مادة المغنيسيوم والفسفور.

المكونات:
  • حبة اجاصة.
  • القليل من التوت.
  • كوب من الحليب خالي من الدسم.
طريقة التحضير:

نقوم بخلط المكونات جيدا عن طريق استخدام الخلاط الكهربائي حتى الحصول على مشروب صحي ولذيذ، كما يفضل عدم استخدام السكر، يتم شرب هذا العصير ثلاث مرات في اليوم لمدة شهر على الأقل حتى الحصول على الوزن المناسب.

الحليب الخالي من الدسم

يتمتع الحليب الخالي من الدسم بقدرته الفائقة على حرق الدهون، وذلك راجع أساسا لما يحتويه من فيتامينات ومعادن مفيدة للجسم مثل الكالسيوم والحديد وكمية دهون أقل، للحصول على وزن أقل باستعمال وصفة الحليب يجب تناوله بمقدار كوبٍ واحد في اليوم قبل الخلود إلى النوم حتى الحصول على النتيجة المرجوة.

توجد هنالك العديد من المشروبات الطبيعيّة التي تمكن من حرق الدهون المتراكمة في الجسم وانقاص الوزن، دون اللجوء إلى اتباع حمية غذائية قاسية أو الامتناع عن الأكل، كما تعتبر هذه الوصفات طبيعية وآمنة ، إذ يمكن إعدادها في المنزل بأقل تكلفة ممكنة ولا تحتاج إلى إهدار المزيد من الوقت أو المال.

اتبعو تلك المشروبات الصحية التى تساعد على فقدان الوزن وحرق الدهون بشكل كبير