المكياج

نصائح بسيطة لتطويل وتنعيم الشعر

نصائح بسيطة لتطويل وتنعيم الشعر , الشعر هو تاج المرأة وسر من اسرار جمالها وجاذبيتها , فالشعر الطويل الناعم الاملس يجعل المرأة تبدو وكأنها اميرة , وللحصول على الشعر بتلك المواصفات لابد من تقديم العناية والاهتمام اللازم للشعر , فيجب دائما الاهتمام بتغذية الشعر وترطيبه حتى لايتعرض للتقصف والتساقط .

ونقدم لكم خلال المقال التالى بعض النصائح الهامة التى يجب اتباعها مع الشعر للحصول على شعر ناعم وجميل وطويل بدون مشاكل .

 

طرق تطويل الشعر وتنعيمه

 

قص أطراف الشعر التالفه كل شهرين:

قد يبدو هذا منافياً لرغبتك في تطويل شعرك، لكن جميعنا يعلم بأن الشعر إن لم يتم قصّه باستمرار سوف يتقصف ويضعف من الأطراف، ولن يكون بالشكل الذي تريدينه، فسيبدو جافاً منفوشاً، بالإضافة لذلك فإنّ خبراء الشعر يقولون بأن تطريف الشعر يساعده على جعله ينو أسرع.

تدليك فروة الرأس بالزيت الدافئ:

قومي بتدليك فروة رأسك بزيت الزيون أو زيت الخروع أو زيت جوز الهند، يعمل الزي على ترطيب شعرك بعمق، فيجعله أكثر نعومة، وسينشط الدورة الدموية في فروة الرأس فتحصل بصيلات الشعر على الغذاء المطلوب لنمو شعرك، و يمكنك استخدام أنواع أخرى من الزيوت كالجورجيا وزيت اللوز، ويفضل أن تقومي بتسخين الزيت قبل أن تستخدميه، ومن الممكن خلط الزيو مع بعضها.

تسريح الشعر يغذي الشعر:

قومي بتسريح شعرك مرتين باليوم على الأقل، فتسريح شعرك ينشيط الدورة الدموية، ولا تقومي بتسريحه بعد الاستحمام فذلك يسبب تساقط الشعروتكسره، واختاري أمشاط الشعرٍ ذوات الأسنان الواسعة.

ماسك صفار البيض مع زيت الزيتون ينعم الشعر:

العناصر الغذائية وخاصة البروتين الموجود في البيض، يعمل على تقوية شعرك، ويغذيه ويعالج مشاكل تقصفه وتكسره، وزيادة سرعة، ويعمل الزيت على ترطيبه وزيادة لمعانه.

المايونيز لتنعيم شعرك:

خذي ملعقتين كبيرتين من المايونيز، أضيفي إليه ملعقة عسل، وملعقة من زيت الصبار، وامزجيهم جيداً، وطبقي المزيج على شعرك لمدة ساعين، ثم اشطفيه بالماء.

ماء البصل لنمو الشعر:

قومي بغلي قطع البصل، وضعي الماء بعد أن يبرد في علبة رذاذ، بللي شعرك بالماء، واتركيه على شعرك ساعتين، ثم اغسلي شعرك بالشامبو ويمكنك استخدام الزيوت العطرية لإخفاء رائحة البصل إن بقيت عالقةً على شعرك بعد غسله.
خل التفاح لنمو شعرك: بللي شعرك بخل التفاح المخفف بالماء، اتركيه على شعرك لمدة ساعتين، بعدها قومي بغسل شعرك، ويمكنك أيضاً إضافة الزيوت العطرية لإخفاء رائحة الخل.

التغذية الصحيّة:

الأطعمة الغنيّة بالبروتين، هي الأكثر فائدة لشعرك، تناولي السمك واللحوم الحمراء والبيض، بالإضافة للفيتامينات من الفواكه والخضار، وأكثري شرب الماء ليجعل شعرك أكثر رطوبة من الداخل.

أخيراً حاولي ألا تعرضي شعرك لأشعة الشمس الضارة في وقت الظهيرة، واستخدمي غطاءً من الحرير لوسادك، ولا تشدي شعرك عند ربطه، فالحصول على شعرٍ طويل وناعم يحتاج الوقت والصبر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق