نصائح سريعة ستجعلك أصغر سناً لفترة أطولنصائح سريعة ستجعلك أصغر سناً لفترة أطول

نصائح سريعة ستجعلك أصغر سناً لفترة أطول , من من كل النساء لايتمنين ان يصبحن شبابا دائما ولاطول فترة فى عمرهن , فالشباب والصحة الجيدة هى حلم كل امرأة ودائما تسعى الى ذلك بكل الطرق وللحصول دائما على شباب وصحة اكثر لابد من اتباع بعض العادات الصحية للاحتفاظ بالشباب الدائم ونقدم لكم خلال المقال التالى بعض النصائح الهامة لبعض الخبراء التى تساعد على الاحتفاظ بالشباب لفترة اطول .

اليك هذه النصائح السريعة التى ستجعلك أصغر سناً لفترة أطول!

1- لا تنسى وجبة الإفطار

أثبتت الأبحاث أن من يتناول وجبة الإفطار هو أقل عرضه للاصابة بأعراض الشيخوخة المبكرة.

2- الإبتسامة

ارسمي على وجهك الإبتسامة، فإنها تجعلك أكثر سعادة دون أن تدري! قد تجدين ذلك غريباً ولك فإن المبتسمين يبدون أصغر سناً من الأشخاص الذين لا يبتسمون. لا تنسى الإهتمام بأسنانك لتبدو بيضاء وناصعة، وتجنبى شرب المنبهات كالشاي والقهوة التى تزيد من اصفرار اسنانك، وأحرصى على استعمال معجون الأسنان المخصص للتبييض.

3- النوم على الظهر

يؤدي النوم على أحد الجانبين أو البطن الى دفن وجهك فى الوسادة، مما يؤدي الى سرعة ظهور التجاعيد والتشققات فى وجهك. أما النوم على الظهر فيمنع تراكم السوائل فى الأنسجة ويجنبك انتفاخ الوجه.

4- جمال العيون

تفضح العيون العمر الحقيقي، لذا يجب الإهتمام بهما بشكل خاص. تجنبى الأنواع السيئة والرخيصة من ظلال العيون، الماسكارا والكونسيلر التي قد تظهر الهالات السوداء تحت العين أكثر.

5- حافظى على ساعات نومك

حافظى على ساعات نومك المعتدلة، مابين 6 الى 8 ساعات حسب طبيعة جسدك وحاجته للنوم. فالجسم عند النوم يفرز هرمون النمو الذى يقوي جهاز المناعة ويساعد فى تجديد الخلايا وبناء العظام. يمكن للأرق أن يجعلك تبدين فى الستين من العمر لما يسببه من بشرة شاحبة وعينين منتفخين.

6- تنفسى ببطء

أبطئي تنفسك بأن تأخذي 10 أنفاس فقط فى الدقيقة، ويكون تنفسك بتمدد بطنك وليس صدرك. التنفس الهادئ والبطيء يقلل من مستويات ثانى أكسيد الكربون فى الدم والمسبب بالتعب والارهاق، لذا تنفسى بهدوء.

7- قفي بإعتدال

تعودى على الوقوف بشموخ دائماً كعارضات الأزياء اللواتي قد يقاربن الأربعين من العمر ولكنهن يحافظن على مظهرهن بالتمارين والسير باستقامة. إن الوقوف بإعتدال يعطى احساساً بالحيوية والنشاط ويجعلك تبدين أصغر سناً.

8- استلقى على الأريكة وأجعلى ساقيك أعلى من مستوى القلب

فهذا السر يتيح للدماء التى تتجمع فى الساقين الوصول الى قلبك ويجعلك أكثر نشاطاً، ويمكنك ايضاً أن تستلقى على ظهرك ورفع الكعبين على حائط بزاوية 45 درجة لمدة ثلاث دقائق.

9- حددي زاوية مجفف الشعر من الأسفل

جففي شعرك بتصويب مجفف الشعر من الأسفل وليس من الأعلى ليبدو أكثر صحة ولمعاناً.

10- لون أحمر الشفاه

إختارى الواناً بسيطة ولامعة لتعطيك مظهرا جذاباً أكثر شباباً وحيوية عن الوان احمر الشفاه القاتمة أو البنية. فإختيارك للون أحمر الشفاه يعد عاملاً كبيراً فى الظهور بمظهر أصغر سناً.

11- لا تفقدى وزنك سريعاً

ينصحك الأخصائيون بعدم فقدان الوزن بشكل سريع، فذلك يساهم فى ظهور علامات الشيخوخة مبكرا وبشكل أوضح على بشرتك. بعد الثلاثين يفقد الجلد حيويته ويبدأ فى الترهل، فتوخى الحذر عند عمل الريجيم.