الرجيم

نصائح لانقاص الوزن بسرعة

نصائح لانقاص الوزن بسرعة , انقاص الوزن والتخلص من الدهون الزائدة المتراكمة والحصول على جسم ممشوق وقوام رشيق ومشدود هو هدف تصبو اليه جميع النساء وتبذل كثير من الجهد للوصول الى ذلك وتحاول اتباع انواع قاسية من الانظمة الغذائية لانقاص الوزن ولكن يجب اتباع بعض العادات الصحية التى تساعد على انقاص الوزن بجانب الريجيم وايضا ممارسة الرياضه يساعد على شد الجسم واليكم اهم النصائح التى تساعد على انقاص الوزن بشكل فعال .

 

 

طرق الرجيم

_ يجب عليك عند الانتهاء من تناول وجبتك الغذائية الامتناع عن تناول أي شيء في الفترة القائمة بين الوجبات و في حال شعورك بالجوع اللجوء إلى تناول الخضراوات و الفواكه و التي بدورها تجعلك تحس بالاكتفاء و امتلاء المعدة .

_ ينصح المختصون عند الالتزام بالرجيم لإنقاص الوزن بتناول الكرفس إذ يعمل على حرق الدهون بشكل فعّال و سريع

_ قم بوضع أوقات محددة لتناول الوجبات الغذائية و التزم بها يومياً ، ولا تقم بترك وجبة الفطور فهي تعد من أهم الوجبات التي تخلصك من نسب عالية من الدهون

_ احرص دوماً على عدم اللجوء إلى النوم بعد تناول الوجبات الغذائية مباشرة فهذا يجعل الدهون تختزن في جسمك

_ لا تتبع الطرق التي تريح جسدك والتي لا تجعلك تحرق نسب عالية من الطاقة المختزنة في جسدك ، إذ عليك ممارسة أنشطة جسدية عديدة للتخلص من الدهون المتراكمة .

_ ممارسة التمارين الرياضية تعتبر من أكثر الوسائل فاعلية في التخلص من الوزن الزائد و ذات تأثير كبير في التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم .

_ قم بالابتعاد التام عن المأكولات المحتوية على نسب عالية من السكر و ذلك للتخلص من دهون الجسم

– قم بتجنب المأكولات المحتوية على سعرات حرارية عالية فهي من الطرق المتبعة عند الالتزام برجيم معين

– عند قيامك بالالتزام برجيم معين اتبع طرق البدائل في نوعية الأطعمة ، كالحليب الخالي من الدسم بدلاً من الحليب الكامل الدسم و باقي مشتقاته أيضاً ، والخبز الاسود بدلاً من الخبز الأبيض ، والمشروبات الغازية قم باستبدالها بالمشروبات الخالية من الغازات

– ابتعد عن الأطعمة المحتوية على نسب من النشويات كالأرز و المعكرونة و غيرها و إن لم تستطع الإنقطاع التام عنهم ، خفف من تناولهم قدر المستطاع من فترة لأخرى متباعدة

– لا تلجأ إلى المعلبات و تتناولها معتنقداً بأنها لا تسبب زيادة في الوزن ، بل على العكس فهي تحتوي على سعرات حرارية عالية جداً ، وتحتوي على الصوديوم المستخدم لحفظ هذه المعلبات يجعل عملية الهضم صعبة جداً مما يتسبب في اختزان الدهون في الجسم .

– ابتعد كثيراً عن تناول المكسرات المحتوية على نسب عالية من الأملاح فعملية إقلاعك عنها تحمي جسدك من الإصابة بالسمنة

– قم بشرب كميات كبيرة من الماء خلال اليوم و خاصة قبل الوجبات ، فالماء يعمل على إذابة الدهون المتراكمة في الجسم .

– لا تقم بتناول الدجاج واللحوم المحتوية على نسب عالية من الدهون في تزيد وزنك

-ابتعد عن الأطعمة الجاهزة المقدمة في المطاعم فهي تحتوي على نسب عالية من الدهون التي يصعب التخلص منها بسهولة

– ابتعد عن تناول الطعام في الأوقات المتأخرة من الليل فهي تعرقل عملية هضم الطعام بشكل سليم و تسبب تراكم الدهون في الجسم .

-إلجأ إلى تناول السلطات على اختلاف أنواعها قبل تناول الوجبات الغذائية فهي تعمل على التخفيف من الكميات المتناولة من الوجبات الرئيسية .

– قم بتناول الخضار أو الدجاج أو اللحوم المشوية و المسلوقة بدلاً من المقلية ، فهي تحمي جسدك من الزيادة في نسبة الدهون

– قم باتباع أنظمة غذائية مناسبة لجسدك و ذلك بعد العمل على استشارة طبيب تغذية مختص ، فهي تساعدك على التخلص من الدهون المتراكمة في جسدك ، وتمنحك الطرق لتثبيت وزنك ، والطرق المتبعة لشد المناطق المترهلة نتيجة خسارة الوزن .

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق