المكياج

نصائح للحماية من الاصابة بحب الشباب

نصائح للحماية من الاصابة بحب الشباب, حبوب الشباب من اكثر المشكلات التى تؤرق وتزعج اشخاص كثيرة فهى تسبب ظهور البشرة بمظهر محرج وغير لائق تماما وتؤثر على جمال وجاذبية وجه المرأة وتنتج هذه الحبوب لاسباب مختلفة من اهمها البشرة الدهنية هى اكثر انواع البشرة التى تعانى من هذه المشكلة او حدوث تغييرات فى الجو او التغغيرات الهرمونية او التعرض لحالة نفسية سيئة ونقدم لكم فى هذا المقال بعض النصائح والمعلومات البسيطة التى يجب اتباعها لتقليل الاصابة بهذه الحبوب المزعجة .

1.التطهير بلطف

لا تحتاج البشرة الدهنية إلى المنظفات القاسية، فهذا الأمر قد يجردها من الزيوت الطبيعية الموجودة فيها، وإنما تحتاج إلى منظفات لطيفة على البشرة لتساعدها على إعادة إنتاج الزيوت الأساسية التي تحتاجها البشرة، كما عليك الحذر من استعمال الصابون على البشرة، فدرجة حموضة الصابون أعلى من درجة حموضة البشرة، وبالتالي ستفقد البشرة جميع الزيوت المخزنة بها، والتي قد تحتاجها، مما يجعل بشرتك جافة ومتشققة.

2.التقشير

تقشير البشرة من أهم أسباب حمايتها من حب الشباب، ولكن البشرة الدهنية تحتاج إلى معاملة خاصة أثناء التقشير، وذلك عن طريق التقشير البطيء باستخدام أطراف الأصابع، اتركي المقشر على البشرة حتى يجف قليلاً، ثم افركيه بأصابعك بحركات دائرية حتى يتدفق الدم إلى البشرة.

3.تجنب جفاف البشرة

تهدف الكثير من منتجات مكافحة حب الشباب إلى إزالة جميع الزيوت الموجودة بالبشرة، وبالتالي جفاف البشرة، مما يؤدي إلى زيادة إنتاج البشرة للكثير من الزيوت التي تؤدي إلى عودة ظهور حب الشباب أكثر من قبل، لذا عليك تجنب المنتجات التي تحتوي على الكحول واستبدالها بالمنتجات التي تحتوي على مواد طبيعية مع ضرورة الحفاظ على ترطيب البشرة دائماً بعد غسلها.

4.نظافة أدوات مكياجك

أدوات الماكياج تنقل الجراثيم والبكتيريا إلى بشرتك، لذا عليك غسلها وتنظيفها باستمرار، ومنع أي شخص آخر من مشاركتها معك.

5.اختيار مكياجك بدقة

عند شراء مكياجك ابحثي عن المنتجات التي تحتوي على المعادن، مثل: السيليكا، وثاني أكسيد التيتانيوم، وأكسيد الزنك، فهذه المواد تغذي البشرة ولا تسد مسامها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق