المكياج

نصائح هامة قبل صبغ الشعر

نصائح هامة قبل صبغ الشعر , صبغ الشعر من الامور الهامة والضرورية عند كثير من النساء والذين يحبون التغيير دائما وتلوين شعرهم باستمرار , ولكن كما نعرف ان صبغ الشعر بكثرة يؤدى الى حدوث مشاكل مختلفة للشعر بسبب المواد الكيماوية المستخدمة فى الصبغات فيمكن ان تؤدى الى تساقط وتقصف الشعر .

لذلك من خلال المقال التالى نقدم لكم بعض النصائح البسيطة والهامة التى يجب اتباعها قبل صبغ الشعر للعناية وحمايته من التساقط والتقصف.

هناك الكثير من العلاجات التي تحسن مظهر شعرك و لكن في نفس الوقت تسبب التلف فيصبح الشعر جاف و ضعيف. إتبعي الأتي لتحمي شعرك من هذه الأعراض:

1- عند صبغ الشعر إختاري درجات مختلفة من نفس لون شعرك, صبغ الشعر للأغمق أفضل من صبغه للأفتح. صبغ شعرك ثلاث درجات أفتح يحتاج لكمية أكبر من البيروكسيد peroxide و التي تسبب الكثير من التلف للشعر.

2- إختبري المنتج قبل استخدامه على شعرك. اتبعي التعليمات المكتوبه على العبوة. إذا ظهر أي نوع من الاحمرار , الاتهابات, الحرقان, الانتفاخ أو الحكة فأنت تعانين حساسية ضد هذه الصبغة و بالتالي لا تصبغيه و استشيري طبيبك لعمل اختبارات أخرى.

3- احمي شعرك من الشمس. الشمس قد تجعل شعرك ضعيف, جاف, خشن, أو باهت و ضعيف, بالأخص لو كنتي تصبغين شعرك أو تفحيه أو تجعديه. ارتدي شيئا عريضا على شعرك عند الخروج.

توخي الحذر عند استخدام المنتجات لتجعيد الشعر لحمايته من التلف الدائم. إضبطي الساعة لمعرفة متى يتم شطفه من المنتج. دائما اتبعي تعليمات العبوة. إذا شعرتي بأي نوع من الحرقان أو لسعة في فرة الرأس قومي بشطفه على الفور و استشيري طبيب على الفور.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق