المكياج

وصفات رائعة لتنعيم الشعر

وصفات رائعة لتنعيم الشعر , الشعر هو تاج المرأة وسر جمالها وهو الذى يعطى المرأة جاذبية وجمال اكثر ويحتاج الشعر دائما الى مزيد من العناية والاهتمام للحصول على افضل اطلالة له , ونلجأ كثيرا الى استخدام مستحضرات التجميل الخاصة بالشعر التى تساعد على ذلك , كما يوجد كثير من الطرق والخلطات الطبيعية التى تجعل الشعر يبدو اثر جمالا ونعومة كما انها تساعد على تغذيته اكثر , ونقدم لكم بعض الوصفات والخلطات الطبيعية التى تساعد على تنعيم الشعر وتغذيته .

خلطة جوز الهند

يعطي جوز الهند عند استخدامه حلًا لمشكلات الشعر ، كما يعمل جوز الهند على زيادة نعومة الشعر، ويمكن استخدامة عن طريق تقطيع ثمرة جوز الهند ووضعها في محضر الطعام وإضافة عصير نصف ليمونة ثم قومي بالخفق وبعد الانتهاء ضعي الخليط في البراد لمدة ساعتين، ثم اخرجيه وضعي الخليط على شعرك لمدة نصف ساعة ثم اغسلي شعرك بماء فاتر بعد الانتهاء لتتتخلصي من بقايا جوز الهند العالقة في شعرك.

خلطة زيت الزيتون

يمكنك الاستفادة من زيت الزيتون بأكثر من طريقة، مثل أن تقومي بخلط كمية متساوية من الزبادي وزيت الزيتون والعسل ووضعهم على شعرك لمدة ساعتين، أو أن تقومي بخلط زيت الزيتون بزيت الخروع وزيت اللوز في إناء واحد ووضع خليط الزيوت على شعرك لمدة ساعتين، تكرار هذه العملية بشكل أسبوعي يعطي نتيجة سحرية ستتفاجأين بها.

خلطة الأفوكادو

للقيام بخلطة الأفوكادو قومي بهرس ثمرة من الأفوكادو وضيفي لها 3 معالق صغيرة من اللبن ومعلقتين من العسل واخلطي المزيج جيدًا ثم قومي بوضعه على شعرك لمدة نصف ساعة وبعد الانتهاء اغسلي شعرك بالماء الفاتر لتتخلصي من بقايا الخلطة وتتمتعي بشعرك الناعم.

خلطة الموز

قومي بهرس موزة وتركها في الهواء لمدة دقائق بسيطة ثم ضيفي لها ربع كوب من زيت اللوز وقلبي الخليط جيدًا، ووزعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسلي شعرك بعد الانتهاء بالماء الفاتر.

خلطة عصير التفاح

للقيام بهذه الخلطة قومي بعصر تفاحتين ووضع العصير على شعرك ثم لفيه واتركيه لمدة نصف ساعة، وبعد الانتهاء اغسلي شعرك لتتخلصي من بقايا التفاح العالقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق