مساحة إعلانية

وصفات سريعة لتبييض البشرة

وصفات سريعة لتبييض البشرة
11

وصفات لتبييض البشرة الدهنية

تعاني الكثير من الفتيات من وجود أماكن داكنة في أجسامهن، أو عدم توحيد لون بشرتهن بسبب العديد من العوامل والتي منها التعرض لأشعة الشمس، ولذلك يبحثن دائماً عن الطرق التي تساعدهم على الحصول علي بشرة ذات لون واحد، ولأن الطرق الكيميائية كما لها فوائد فإنها تسبب الكثير من الاضرار على البشرة، فإنهن يسعين إلى توحيد لون بشرتهن بالطرق الطبيعية التي لا تسبب أية أضرار، ومن أجل ذلك نقدم لكن في هذا المقال وصفات سريعة لتبييض البشرة.
توجد العديد من الوصفات والخلطات الطبيعية التي تساعدك سيدتي على تفتيح لون بشرتك وتوحيد لونها ومن بينها:

وصفة الشوفان والليمون:

عليكي سيدتي بتجربة وصفة الشوفان من خلال وضع ملعقتين من الشوفان مع ملعقتين من الليمون وذلك لتحصلي على خليط ذات قوام متماسك، ومن ثم عليكي بوضع هذا الخليط على المناطق التي تريدين تفتيحها وذلك لمدة 30 دقيقة، وبعد ذلك قومي بشطف جسمك جيداً بالماء.
فتعد هذه الوصفة فعالة في توحيد لون البشرة وتبييضها لأنها تقوم بإزالة الجلد الميت الذي يغطي الجسم ويعطيه لوناً غامقاً، كما أنها تساعد أيضاً في الحصول على بشرة ناعمة كبشرة الأطفال.

وصفة الجلسرين والفازلين:

يمكنك تجربة هذه الوصفة من خلال خلط ملعقة كبيرة من الجلسرين مع ملعقة كبيرة من الفازلين بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من زيت اللوز، ومن ثم عليكي بوضع هذه الخلطة بعد الاستحمام على الأماكن المراد تفتيحها في جسمك، ثم عليكي تركها حتى تجف، وسوف تلاحظين الفرق مع الاستمرار على هذه الوصفة.
فتعد هذه الوصفة إحدى الوصفات السريعة لتبييض البشرة وذلك لأنها تعمل على تخليص البشرة من البقع الداكنة.

وصفة الموز والحليب:

يمكن استخدام هذه الوصفة من خلال وضع ثلاث قشور من الموز مع كوب من الحليب بالإضافة إلى ملعقتين من الحليب البودر وعصير ليمونة، ومن ثم قومي باستخدام تلك الوصفة من خلال دهن الأماكن الداكنة في جسمك بها.
تعد هذه الوصفة من أفضل الوصفات السريعة لتبييض البشرة وذلك لأن الموز يساعد في تقشير البشرة وتجديد خلاياها، كما أن الليمون يعمل على تغذية البشرة بفيتامين سي المطهر والملطف لها.

وصفة النشا:

يمكن استخدام هذه الوصفة من خلال وضع أربعة ملاعق كبيرة من النشا مع نصف كوب من عصير الليمون، ومن ثم مزج الخليط بشكل جيد ووضعه على الأماكن المراد تفتيحها في الجسم وتركها حتى تجف.
تعد هذه الوصفة من الوصفات السريعة لتبييض وتوحيد لون البشرة لأن النشا يحتوي على فيتامين أ الذي يساعد الجسم في التخلص من خلايا الجلد الميتة والبقع الداكنة والبنية اللون.
من الجدير بالذكر هنا أن هذه الوصفة غير مناسبة لذوات البشرة الحساسة.

وصفة بذور السمسم:

يمكنك تجربة هذه الوصفة من خلال وضع ملعقة من بذور السمسم مع ملعقة من الكركم بالإضافة إلى بضع قطرات من الماء حتى الحصول على خليط ناعم، ثم قومي بوضع هذه الوصفة على الأماكن المراد تفتيحها في الجسم لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، ثم قومي بشطف جسمك بالماء البارد.
من الجدير بالذكر هنا أنه يمكنك استخدام هذه الوصفة بشكل مستمر مرتين أسبوعيا، كما أنه يمكنكي استخدام زيت بذور السمسم أثناء تعرضك لأشعة الشمس المباشرة وذلك حتى تتجنبي تعرض بشرتك للجفاف أو التجاعيد.

وصفة الحليب:

يمكنك تجربة هذه الوصفة من خلال استخدام كوب من الحليب، وذلك عن طريق مسح الأماكن الداكنة في جسمك به بشكل دائري، كما انه يفضل استخدام تلك الوصفة ليلاً قبل الخلود إلى النوم ثم بعد ذلك عليكي بشطف الجسم بالماء البار في الصباح.

اشتركي مجاناً بنشرة أنا لوزا لتصلك مختاراتنا المميزة على بريدك
اشتركي مجاناً بنشرة أنا لوزا لتصلك مختاراتنا المميزة على بريدك
استكشفي عالم الأزياء والمشاهير واللايف ستايل أولاً بأول !

التعليقات متوقفه

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد