وصفات طبيعىة لعلاج إلتهاب البلعوموصفات طبيعىة لعلاج إلتهاب البلعوم

وصفات طبيعىة لعلاج إلتهاب البلعوم , التهاب البلعوم او الحنجرة احد دلائل الاصابة بنزلة برد او الزكام وقد تسبب الاما صعبة عند البلع او التنفس وعدم علاج تلك الالتهابات قد يؤدى الى تحولها لعدوى بكتيرية خطيرة لذلك لابد من علاجها بطريقة سريعه وخلال هذا المقال نقدم لكم بعض الطرق والوصفات الطبيعية التى تساعد علاج تلك الالتهابات بطريقة سريعة تابعو معنا تلك الوصفات الطبيعية الرائعه

الماء والملح:

في كوب من المياه الساخنة قومي بتذويب نصف ملعقة طعام من الملح, ويمكنكِ إضافة طبقة من غسول الفم واللثة إلى المحلول, وقومي بغسل الحلق به عن طريق الغرغرة لمدة دقيقتين, فهذا المزيج سوف يسهم في القضاء على الأحماض المنتشرة في أسفل الفم بسبب الإلتهاب, ما يخلصكِ من الألم والشعور بالوخز.

الماء والليمون:

إمزجي ملعقة صغيرة من عصير الليمون في كوب من الماء الفاتر وغرغري حلقكِ وحنجرتكِ, فإن هذا العصير سيقاوم البكتيريا المنتشرة في حلقكِ بالأسيد الموجود فيه ويقضي عليها.

العسل والزنجبيل والحامض:

في نصف كوب من الماء الساخن, أضيفي ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون, وملعقة من العسل لتملأي النصف الآخر من الكوب بعصير الليمون الحامض, فيما يغلف العسل الحلق بطبقة سميكة نسبياً فتعمل مقادير الخلطة الأخرى على معالجة الإلتهاب.

الفلفل الحار والماء:

إن المادة الحارة في الفلفل تخفف آلام الحلق والوخز فيه وتحارب الإلتهابات, أضيفي حوالي 5 رشات من بهار الفلفل المطحون إلى كوب من الماء الساخن أو بعض قطرات الصلصة الحارة, وغرغري بها حلقكِ مرة كل 15 دقيقة والمسي الفرق بنفسكِ.

الكركم والماء:

عرف العلماء منذ أقدم العصور الكركم كواحد من أهم مقادير الأدوية لمحاربة الكثير من الأمراض, كما إتضح مع الوقت أنه من أغنى مصادر مضادات الأكسدة, ولعلاج آلام والتهابات الحلق غرغري فمكِ بنصف ملعقة من الكركم, مع نصف ملعقة من الملح في كوب من الماء الساخن.