المكياج

وصفات طبيعية لتفتيح لون الشعر الأسود

وصفات طبيعية لتفتيح لون الشعر الأسود , لون الشعر الاسود من اكثر الوان الشعر انتشارا فى بلادنا العربية وتلجأ كثير من النساء لتغيير لون شعرهن وتفتيحه بطرق مختلفة وتلجأ غالبا الى استخدام الصبغات التى تحتوى على المواد الكيميائية التى تسبب ضرر كبير للشعر وتؤثر عليه بشكل سلبى , ولذلك نقدم لكم اليوم بعض الطرق والوصفات الطبيعية التى تساعد على تفتيح لون الشعر  الاسود بطريقة امنه وغير ضارة للشعر .

وصفات طبيعية لتفتيح لون الشعر الأسود

شاي البابونج: ضعي مقداراً مناسباً من الماء على النار واتركيه حتى يصل إلى درجة الغليان، ثم أضيفي مقدار كيس من عشبة البابونج إلى الماء المغلي واتركيه لمدة عشر دقائق، بعد أن يبرد المزيج طبّقيه على شعركِ واتركيه لمدة ربع ساعة، بعد ذلك اغسليه جيداً باستعمال الماء، ولضمان حصولكِ على أفضل النتائج كرّري هذه الخطوات ثلاث مرات قبل شطف شعركِ بالشامبو.
القرفة: أحضري بلسماً مخصّصاً لتنعيم الشعر واخلطيه بمقدار مناسب من مسحوق القرفة، بعد ذلك طبّقي المزيج الناتج لديكِ على الشعر من جذوره حتى نهاية أطرافه، واتركيه طوال فترة الليل إلى صباح اليوم التالي ثم اغسليه باستعمال الماء.
الخل: اخلطي مقدار فنجان من الخل مع مقدار ستة فناجين من الماء، ثم استعملي محلول الخل الناتج لديكِ في غسل شعركِ واتركيه لمدّة ربع ساعة، وأخيراً اشطفيه باستعمال الماء.
الليمون: اخلطي مقدار ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، ومقدار كوب من الماء، اخلطي المزيج جيداً وطبّقيه على شعركِ واجلسي تحت أشعة الشمس كي يجف تماماً ثم اغسليه باستعمال الماء والشامبو.
العسل والخل: اخلطي مقدار ملعقةٍ كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من حبوب الهال، إضافةً إلى كوب من عسل النحل الطبيعي الخام، امزجي الخليط جيداً كي تتجانس المكونات مع بعضها، ثم طبّقي المزيج الناتج على شعركِ باستخدام المشط لتضمني وصوله إلى كافة مناطق الشعر، بعد ذلك قومي بتغطيته بواسطة كيس من النايلون ثمّ ضعي فوقه المنشفة واتركيه لمدة ليلة كاملة واغسليه في صباح اليوم التالي.
بيكربونات الصوديوم (صودا الخبز): اخلطي كميّةً مناسبة من بيكربونات الصوديوم مع كميّة قليلة من الماء، ثمّ استخدمي الخليط المتكون لديكِ كشامبو للشعر، هذه الوصفة تأخذ وقتاً طويلاً لتفتيح لون الشعر لذا يجب عليكِ أن تكرّري هذه العملية مرّة في الأسبوع.
الرواند: اغلي على النار مقدار كوبين من الماء ثم أضيفي إليه مقدار أربعة عشر كوباً من نبتة الرواند المفرومة ناعماً، ثمّ استخدمي هذا المزيج لغسل شعركِ، واتركيه لمدة ساعة كاملة بعد ذلك اشطفيه باستعمال الماء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق