المكياج

وصفات مطبخية لجمال البشرة والشعر

وصفات مطبخية لجمال البشرة والشعر , تسعى كل امرأة دائما فى الحصول على بشرة جميلة خالية من المشاكل والشوائب تعطيها اشراقة ونضارة وشبابا اكثر وتلجأ لاستخدام بعض المنتجات التجميلية المكلفة جدا للحصول على ذلك والتى لها اضرار كثيرة مع الفوائد ولكن نحن فى هذا المقال نقدم لكم بعض البدائل الطبيعية الرائعة التى تستخدم للعناية بالبشرة وكلها من وصفات طبيعية ومواد متوفرة فى مطبخك وتعطى نتيجة رائعة وغير مكلفة اطلاقا ويكون لها فائدة كبيرة فى العناية بالبشرة والشعر ايضا .

إليكِ 5 أسرار جمالية أكيدة وفعّالة لعلاج مشكلات الشعر والبشرة.

1- الموز

يعتبر الموز من أفضل مصادر مضادات الأكسدة الأساسية للشعر وفروة الرأس، فيعمل كعلاج سحري لتحفيز نمو الشعر وإنبات الفراغ، تكثيف الشعر واستعادة لمعانه. لأفضل النتائج، اخلطي موزة مهروسة مع 2 ملعقة من العسل و ملعقة صغيرة من زيت اللوز المر. استخدمي الخليط على الشعر المبلل ودلكي فروة الرأس جيدًا مع توزيع الخليط بين خصلات الشعر. اتركي الخليط لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر.

2- الخيار

شرائح الخيار من أفضل الطرق الطبيعية لإنعاش البشرة، نظرًا لاحتواءه على كميات كبيرة من الماء. فيساعد على التخلص من الهالات السوداء، انتفاخات العينين وترطيب البشرة. استخدمي شرائح الخيار على محيط العينين لاستعادة تجديد البشرة وإنعاشها مرة أخرى. كما يساعد كذلك على تنظيف بشرة الوجه بفعّالية.

3- العسل

العسل الطبيعي يحتوي على كميات كبيرة من العناصر الغذائية التي تساعد على العناية بالبشرة وتدليلها جيدًا. استخدمي القليل من العسل على بشرة الوجه للتخلص من البثور سريعًا، كما يضفي نضارة فورية للبشرة.

لعلاج البشرة الجافة، اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع 2 ملعقة كبيرة من الزبادي أو كريمة الحليب. يستخدم الخليط على الوجه لمدة 5 دقائق ثم يشطف جيدًا.

4- الليمون

الليمون مفيد جدًا للعناية بالبشرة، حيث يساعد على استعادة صفار البشرة ونضارتها مع الاستخدام المنتظم. احرصي على تناول كوب من الماء الدافئ مع عصير ليمونة واحدة صباحًا، فيساعد ذلك على إزالة السموم من الجسم، كما يساعد على التخلص من الدهون الزائدة. كما يعرف الليمون كذلك بخواصه الطبيعية لتفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة. إلى جانب استخدامه للعناية بالبشرة، فهو أيضًا من العلاجات الطبيعية الفعّالة للعناية بالشعر وترطيبه، حيث يساعد على التخلص من قشرة الرأس واستعادة اللمعان الطبيعي للشعر.

5- البطاطس

البطاطس من أكثر المكونات الشائعة في مطبخك. إلى جانب ذلك، فهي من أفضل المكونات الفعّالة لبشرة نضرة وصحية. استخدمي شرائح البطاطس على منطقة محيط العين للتخلص من الهالات السوداء، كما يساعد كذلك على التخلص من اسمرار البشرة. استخدميها أيضًا للتخلص من أثار البقع الداكنة على بشرة الوجه أو الجسم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق