المكياج

وصفة طبيعية لتسمين الوجه

وصفة طبيعية لتسمين الوجه , تعانى كثير من السيدات من الوجه الصغير والنحيف والذى قد يؤثر على جمال الوجه ويجعله اقل جمالا كما يبدو فى سن اكبر ولذلك تحاول ان تستخدم بعض الطرق لعلاج هذه المشكلة و محاولة تسمين الوجه ويمكن فعل ذلك اما باستخدام المكياج او باللجوء الى بعض الوصفات الطبيعية التى تعمل على تسمين الوجه حيث يتم التركيز على مناطق الخدود ,ونقدم لكم فى هذا المقال بعض الوصفات الطبيعية التى تساعد على تسمين الوجه والحصول على افضل اطلالة .

قومي بخلط مزيج من الزيوت الثلاثة التالية ، زيت العنبر وزيت اللّوز وزيت الذره و ذلك بنسب متساوية ، و استخدميه على شكل ماسك لوجهك لمدّة ربع ساعة ، و بعد دهنه قومي بوضع فوطه ساخنه على وجهك ثلاث مرّات في اليوم ، ويمكنك أيضاً عمل ماسك من خلاصة الصبار مع العسل ، وبعدها ادهني وجهك بزيت الذرة وزيت اللّوز ثلاث مرات يومياً .

امزجي ملعقة من الحلبة المطحونة في الماء ، و بعدها ضعيها على نار هادئة ، واستمرّي بالتّحريك لمدّة خمس دقائق ، و بعدها اتركي المزيج حتى يبرد بشكل كامل ، و بعدها اخلطي القليل من الخميرة في المزيج جيّداً، و بعدها استخدميه كماسك و دلّكي وجهك ، و إن أحسست بجفاف الماسك اغمسي يديك بالماء و استمري بالتّدليك لمدّة عشرة دقائق ، و بعدها اشطفي وجهك بالماء و امسحيه بماء الورد .

ملعقة صغيرة من عصير اللّيمون و ملعقة صغيرة من عسل النحل الطبيعي اخلطي ملعقة صغيرة خميرة ، مع الماء الناتج من الزبادي ، مع ملعقتى زبادى ، و ضعي الخليط على وجهك لمدة نصف ساعة ، و بعدها اغسلي وجهك بالماء الدافىء و بعدها ضعي أي مرطب وجه خاص بك .

قومي بخلط ثلاث قطع من التّفاح، و ثلاث شرائح من الجزر، مع نصف كوب من عصير اللّيمون، و اشربي هذا الخليط كل صباح ، فهو يساعدك على تسمين وجهك .

قومي بمزج كوب من الحليب، مع ملعقة صغيرة عسل نحل، و قطعة صغيرة من الجّبن و ملعقة واحدة كبيرة من الشوفان، ثم قومي بتناول هذا الخليط مع كوب من عصير البرتقال بانتظام للحصول على وجه ممتلىء .

اعملي خليط ملعقة صغيرة عسل نحل، مع ملعقة صغيرة من معجون البابايا، و ضعيه على وجهك لمدّة لا تقل عن عشر دقائق ثم اشطفيه جيّداً ، فهذا الخليط سوف يجعل بشرتك تبدو ناعمة وطريّة بالإضافة إلى جعلها ممتلئة .

للحصول على وجه ممتلىء خلال أسبوع، يمكنك فرم تفاحة كاملة وامزجيها مع بودرة ، ثم دلّكيها على وجهك عن طريق بشكل لطيف وستلاحظين الفرق خلال فترة قصيرة .

الحصول على وجه ممتلىء ليس بالأمر الصّعب لكن المداومة و الإرادة هي الأمر الصّعب ، فعليك سيدتي أن تداومي على هذه الوصفات حتى تحصلين على النتيجة المرجوّة .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق