أطعمة تساعد على حرق الدهونأطعمة تساعد على حرق الدهون

أطعمة تساعد على حرق الدهون , يعتبر حرق الدهون هو احد الوسائل الرئيسية والفعالة فى انقاص الوزن لان الدهون المتراكم فى الجسم هى اول اسباب زيادة الوزن لذلك يفضل دائما تناول الاغذية قليلة الدهون او اتباع انظمة غذائية تساعد على حرق الدهون بالجسم ولذلك نقدم لكم خلال المقال التالى قائمة لاهم الطعمى الغذائية التى تساعد على حرق الدهون بشكل كبير وفعال وفى اقل وقت وينصح بتناولها اثناء فترة الريجيم .

 

الأطعمة التي تعمل على حرق الدهون

هناك العديد من الأطعمة التي تعمل على تحفيز عمليّة التمثيل الغذائي أو ما يُعرف بالأيض، وبالتالي تعمل على حرق عدد من السعرات الحراريّة، وهذه الأطعمة هي:

الحبوب الكاملة:

حيث تحتوي الأطعمة التي تتكوّن من الحبوب الكاملة على كميّاتٍ عالية من الألياف والمعادن. ومن المعروف أنّ الألياف تساعد على هضم وامتصاص الطعام بطريقةٍ صحيحة، كما أنّها إضافةً إلى ذلك تُشعر الإنسان بالشبع لفترات طويلة لأنّها تبقى في الجهاز الهضمي ممّا يُساعد على التخفيف من كميات الطعام المتناولة.

اللحوم الخالية من الدهون،

مثل: الأسماك، والدجاج المنزوع الجلد؛ حيث إنّ البروتين له فعاليّة لتوليد الحرارة، فيتمّ حرق 30% من السعرات الحراريّة عند تناول البروتينات في الجسم، فعلى سبيل المثال إذا تناول الشخص قطعة دجاجٍ تحتوي على 300 سعرة حراريّة فإن الجسم يستهلك 90 سعرة حراريّة حتى يقوم بهضمها.

منتجات الحليب قليلة الدسم:

حيث إنّ هذه المنتجات غنيةٌ بالكالسيوم وفيتامين دال “د”، وهي تعمل على بناء الكتلة العضليّة في الجسم وتساعد في المحافظة على عمليات الأيض في الجسم.

الشاي الأخضر:

إذ أثبتت الدراسات أنّ شرب أربعة أكواب من الشاي الأخضر في اليوم يعمل على إنقاص ما يقارب كيلان ونصف في ثمانية أسابيع.

العدس:

إذ إنّ كوباً من العدس يحتوي على 35% من حاجة الشخص اليوميّة من الحديد، وأثبتت الدراسات أنّ أغلب الأشخاص يعانون من نقص الحديد؛ فتناول كوبٍ من العدس يومياً يعمل على تعويض النقص، ومن المعروف أنّه إذا كان الشخص يُعاني من نقص في العناصر الغذائية فإنّ عملية الأيض تصبح بطيئةً.

الفلفل الحار:

حيث تعمل المادة الموجودة في الفلفل الحار على تحفيز عمليّة التمثيل الغذائي ( الأيض)، ويمكن تناول الفلفل الحار إمّا نيئاً أو مطبوخاً أو على شكل بودرة.

ثمرة الغريب فروت:

حيث تعمل الغريبرفروت على تحفيز عمليات الأيض في الجسم ويمكن تناوله إما كثمرة أو يمكن شرب عصير الغريب فروت غير المُحلى.