اخطاء تؤدى الى تدمير الحياة الزوجيةاخطاء تؤدى الى تدمير الحياة الزوجية

اخطاء تؤدى الى تدمير الحياة الزوجية , تتعرض الحياة الزوجية الى بعض التوتر والقلق وعدم الاستقرار فى كثير من الاحيان وهذا الامر يعتبر طبيعى فلا توجد حياة زوجية مستقرة دائما لابد من وجود الخلافات والمشاكل التى تعكر صفو الحياة لفترة ولكن بالحب والتفاهم والثقة المتبادلة بين الزوجين سرعان ما تعود الامور لطبيعتها ويعود الاستقرار مرة اخرى لذلك يجب معرفة الاسباب التى تؤدى الى هذه المشاكل لتجنبها وتفاديها حتى لاتؤدى لدمار العلاقة الزوجية وهى ما سنتعرف عليه خلال السطور القادمة .

المؤشرات والأخطاء التي من الممكن ان تدمر حياتكما الزوجية حتي يتم التوقف عنها لحياة زوجية سعيدة:

ليس دائماً المرء علي حق:

ليس من الممكن ان يكون الشخص دائماً علي حق طوال الوقت, ولابد ان يكون لدينا ثقافة الاعتذار والاعتراف بالخطأ إذا ارتكبنا ذلك الخطأ,  فعدم الاعتراف بالخطأ والمضي به يؤدي الي تفاقم المشكلة , والصحيح ان تقوموا بالتفاهم معاً, والاعتذار بأدب حتي تُحل المشكلة .

عدم العناد:

لا تدعوا  الامور بينكما تاخذ شكل التحدي والانتقام, لان الامور ستتطور ويكبر الشجار وستكون الحياة بينكما مليئة بالمشاكل التي لا تنتهي, وعليكما ان تتعلما كيف تسامحا وتغفرا لخلافاتكم.

لا يوجد أسرار بينكما:

حاولا ألا يكون بينكما اسرار بل تكونا صادقان مع انفسكما, حتي يكون هناك علاقة صادقة ومتينة , ومن الافضل عدم اللجوء الي الكذب واخفاء الحقائق عن الشريك مهما كان السبب, فالحياة الزوجية مشاركة حتي في المشاكل .

التوقف عن الشعور بالرضا:

تزداد العلاقة السعيدة سوءا عندما تكون النفس راضية دوماً حتى عندما تخطئ, فهي العدو الاول للعلاقة المستقرة والسعيدة , فبعد ان تمضي بعض السنوات علي الزواج يعتقد كلا الشريكين ان كل شئ علي ما يرام , فمن الأفضل لحياة زوجية سعيدة هو ان يتناقش كلا الشريكين في بعض الامور حيت يعرف كلا منهما ما هو مرغوب ومهم بالنسبة الى الطرف الآخر .

عدم الإنشغال طوال الوقت:

قد ننسي في تلك الحياة المليئة بالانشغال والحركة ان نخصص بعض الوقت للعلاقة الزوجية و ان نخصص وقتاً في نهاية الاسبوع والعطلات للإستمتاع بوجودكما معاً.

التوقف عن تغيير الشخص الآخر:

علي كلا الطرفين ان يتقبلا بعضهما كما هما وان يتكيفا علي ذلك, فهو جزء اساسي من اساسيات التعايش والذي يقلل من حدوث المشاكل .

تقديم بعض التنازلات:

يجب علي كلا الشريكين ان يقدما بعض التنازلات التى لا تأتى على حساب الحق أو الكرامة  حتي ينعم كلاهما بحياة سعيدة ومستقرة وبلا ازمات ومشاكل , فتقديم التنازلات من وقت لآخر امر اساسي وضروري للحفاظ علي العلاقة الزوجية.