استخدامات الليمون للعناية بالبشرةاستخدامات الليمون للعناية بالبشرة

استخدامات الليمون للعناية بالبشرة , يعرف الليمون بفوائده الصحية الكثيرة والمتعددة فهو من الخضروات التى لاغنى عنها ابدا , ويدخل فى معظم وصفات الطبخ كما له فوائد جمالية رائعة ومزهلة , ونعرف جميعا ان الليمون غنى بفيتامين سى الذى يساعد على تقوية مناعة الجسم كما يستخدم الليمون فى وصفات تفتيح البشرة , ونقدم لكم خلال المقال التالى اهم الفوائد والاستخدامات الصحية والجمالية للليمون وكيفية استخدامه فى علاج الحبوب وتفتيح البشرة .

و فيما يلي نعرض عليكِ بعضاً من فوائد الليمون على البشرة و التي تساهم في حل العديد من المشاكل التجميلية.

1. للقضاء على البثور وحب الشباب

– استخدمي عصير الليمون في القضاء على البثور و حبوب الشباب كما إنه يزيل المادة الدهنية من البشرة كما يستخدم في تفتيح المناطق الداكنة فيها.

2. يجدد حيوية البشرة

– يزيد من صحة البشرة و يجدد حيويتها و نضارتها فهو يحتوي على عدد من المواد المضادة للأكسدة و التي تمنع الجذور الحرة من الإضرار بالجسم و يساعد في مرونة الجلد و يمنع تكون التجاعيد و العيوب نظراً لاحتوائه على فيتامين ج.

3. للتخلص من البقع الداكنة

– يساعد كبار السن في التخلص من البقع الداكنة التي تظهر في بشرتهم و يمكن ذلك عن طريق مزج قطرات من الييمون مع زيت اللوز الحلو و وضعه على الوجه لمدة عشرين دقيقة ثم غسله بالماء الدافئ.

4. يقضي على الرؤوس السوداء

– يساهم عصير الليمون في القضاء على الرؤوس السوداء و إزالتها و يكون ذلك عن طريق غمس قطع من القطن فيه ثم تمريره على الوجه يوميا.

5. تفتيح البشرة وإزالة الندبات

– يساعد مزيج عصير الليمون و عصير الخيار في إزالة الندبات من البشرة عن طريق وضع المزيج على المناطق المصابة و تركها لمدة عشر دقائق حتى يجف ثم غسلها بالماء.

6. يطهر البشرة

– نظرا لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة فإنه يساهم في تطهير البشرة من الأوساخ المتراكمة فيها لكن يجب أن تحرصي على عدم اقترابه من شفتيك و عينيك.

7. ترطيب البشرة

– يمكنك صنع مزيج من الليمون و عسل النحل و زيت الزيتون كي يرطب بشرتك الجافة فضعي هذا المزيج على المناطق الجافة ثم اتركيه لمدة عشر دقائق حتى يجف بشكل كامل ثم اغسليها بالماء الدافئ و إذا كانت بشرتك دهنية فامزجي ملعقة من عصير الليمون مع ملعقتين من الماء المقطر و ضعي المزيج على بشرتك باسيتخدام قطعة من القطن و يمكنك عمل كمية من الخليط و تخزينها في ثلاجتك على ألا تزيد مدة التخزين عن أسبوع واحد على الأكثر.

8. تقشير الشفتين

– امزجي كمية من عصير الليمون مع السكر ثم افركي شفتيك بالخليط الناتج قبل أن تضعي أحمر الشفاه عليها و هذا من شأنه أن يقوم بتقشير شفتيك الجافتين و يخلصك من بقايا الجلد الميت عليهما.