استخدامات زيت زهرة الكاميليا للبشرة والشعر استخدامات زيت زهرة الكاميليا للبشرة والشعر

استخدامات زيت زهرة الكاميليا للبشرة والشعر , نتحدث معكم اليوم فى هذا المقال عن احد انواع الزيوت التى لها اهميه كبيرة جدا فى العناية بالبشرة والشعر وهو زيت زهرة الكاميليا فهو يساعد بشكل كبير على ترطيب البشرة بشكل فعال وهو من الزيوت الغنية بالفيتامينات الهامة ومضادات الاكسدة التى تساعد على تغذية وترطيب البشرة كما ان له دور كبير فى حماية البشرة من الاشعة الضارة للشمس , واليكم بعض الوصفات الهامة والمفيدة باستخدام زيت زهرة الكاميليا للعناية بالبشرة والشعر.

 

إليك بعضًا من استخدامات زيت زهرة الكاميليا للبشرة والشعر:

•بالنسبة للبشرة:

يتميز زيت زهره الكاميليا بأنه مناسب لكلّ أنواع البشرة، سواء أكانت جافة أم دهنية أم عادية؛ فهو يساعد البشرة الجافة في الحصول على لمسة رطبة رائعة للبشرة. أمّا البشرة الدهنية فيقوم زيت الكاميليا بإعطائها لمسة ترطيب، من دون إضافة زيوت إلى البشرة.

كلّ ما عليك فعله للاستفادة من هذا الزيت الرائع هو وضع قطرات منه على بشرتك؛ وفي غضون خمس دقائق، ستجدين البشرة قد امتصّت كلّ الزيت، وتركت بشرتك ناعمةً وحريريةً من دون رطوبة ولا دهون.

•بالنسبة للشعر:

يساعد زيت الكاميليا على تقوية وترطيب فروة الرأس، وبالأخصّ نهايات الشعر. كلّ ما عليك فعله هو وضع زيت الكاميليا على الشعر مع تدليك فروة الرأس، ثمّ غطي شعرك بمنشفة دافئة، واتركيه لنصف ساعة، قبل أن تغسلي شعرك بالشامبو الخاصّ بك كالمعتاد، وستحصلين على شعر رطب وأطراف قوية.