+افضل طريقة لعمل الزبادى فى البيتافضل طريقة لعمل الزبادى فى البيت

افضل طريقة لعمل الزبادى فى البيت , الزبادى احد منتجات الالبان المعروفة بفوائدها الصحية وقيمتها الغذائية الكبيرة جدا فهو غنى بالكالسيوم والفيتامينات الهامة للجسم وهو من الاطعمه الموصى بها وبتناولها خاصة للاطفال للاستفادة بكل فوائده الصحية , كما انه مفيد جدا لعمليه الهضم وراحة المعدة , ويمكن عمل الزبادى فى المنزل بكل سهولة وخطوات بسيطة من الحليب واليكم طريقة عمله .

المقادير

  • كيلو حليب من أي نوعٍ ولكن في حال استخدمتِ الحليب المبسترفعليك تسخين في درجة حرارة عالية.
  • 2 ملعقة طعام من الزبادي الجاهز.
  • 2 ملعقة حليب بودرة

طريقة التحضير

  1. ضعي الحليب في وعاءٍ وسخنيه في درجة حرارة 185 درجة، ويفضل وضع وعاء الحليب في وعاءٍ آخر لأن ذلك سيؤدي الى منع حرق الحليب، والذي قد ينتج عند تسخين الحليب في وعاء واحدٍ، مع استمرار تقليب الحليب.
  2. في وعاءٍ آخر ضعي القليل من الماء البارد وضعي فيه وعاء الحليب، لأن ذلك سيؤدي إلى خفض درجة حرارة الحليب بسرعة وبشكل متساوٍ ويتطلب فقط التقليب من وقت لآخر، لقتل البكتيريا الموجودة في اللبن.
  3. تحضير الروبة
  4. أحضري وعاءً جديدًا وضعي ملعقتين كبيرتين من الزبادي الجاهز، وأضيفي اللبن بعد أن يبرد الى الزبادي مع التقليب جيدًا حتى يصبح الخليط متجانسًا، ثم أضيفي اللبن البودرة إلى اللبن واستمري فى التقليب جيدًا حتى يصبح القوام ثابتًا.
  5. ضعي الخليط في علبٍ صغيرة مع تغطيتها جيدًا، واتركيها حتى تخمر جيدًا.
  6. للتخمير:
  7. يسخن الفرن جيدًا، ثم يطفأ ،وتوضع أكواب الزبادي به 9 ساعات تقريبا، حتى تصل الى القوام المطلوب، ثم يوضع في الثلاجة حتى يصبح
  8. الزبادى جاهزًا للتقديم.