القواعد الصحيحة لاختيار كريم الاساسالقواعد الصحيحة لاختيار كريم الاساس

القواعد الصحيحة لاختيار كريم الاساس , كريم الاساس احد المنتجات التجميلية للبشرة فهو اداه سحرية رائعة تساعد فى اخفاء اى عيوب بالبشرة واظهارها باجمل صورة كما انه يساعد على استمرار ثبات المكياج لفترات طويلة ولكن للوصول لكل ذلك لابد من اتباع بعض القواعد البسيطة عند اختيار كريم الاساس المناسب للبشرة واختيار اللون الذى يتناسب مع نوع ولون البشرة للحصول على نتيجة مثالية ورائعة وبشرة خالية من العيوب واليكم هذه القواعد :

اختيار اللون المناسب

الغرض من استخدام كريم الأساس ليس الحصول على لون بشرة مختلف عن لونك الطبيعي، ولكن الغرض منه هو توحيد لون بشرتك فقط. لذلك يجب أن يكون لون كريم الأساس شبه متطابق مع لون البشرة فكريم الأساس ليس كريم تفتيح او تسمير، هو فقط قاعدة لمكياجك.

الآن المبدأ الأول هو أن نحاول دائما اختيار لون كريم الأساس في الإضاءة الطبيعية، فالإضاءة الاصطناعية في المتاجر ومراكز التسوق لن تعطي فكرة صحيحة عن اللون. أما عند محاولة تجربة الكريم يفضل تجربته في منطقة ما حول الفم فهي أقرب منطقة للون البشرة الصحيح. وإذا لم تتمكني من تمييز وجود كريم الأساس على بشرتك اثناء تجربته فهذا يعنى انك قد اخترت اللون المناسب.

اختيار التركيبة المناسبة

كل نوع من الجلد له احتياجات مختلفة، وبالتالي نحن بحاجة لشراء التركيبات الصحيحة من كريم الأساس. اختيار تركيبة غير مناسبة لبشرتك يضيع فائدة كريم الأساس حتى مع اختيار اللون المناسب. فمثلاً:

البشرة الدهنية: تحتاج إلى التركيبة الخالية من الزيت أو التركيبة المطفأة matte. جربي كريم الأساس ذو القاعدة المائية وليس الزيتية.

البشرة الجافة: بحاجة الى تركيبة تحتوي على مرطب لإضافة الإشراق الى الوجه.

البشرة العادية: لا تحتاج الى الكثير من التغطية ويمكنك استخدام التركيبات الخفيفة التي تحتوي على مرطب لطيف.

اتبعي القاعدتين السابقتين لاختيار كريم الأساس المثالي لماكياج أكثر من رائع.