اهمية اللبن الرائب لصحة الجسماهمية اللبن الرائب لصحة الجسم

اهمية اللبن الرائب لصحة الجسم , اللبن الرائب من المنتجات الطبيعية التى لها كثير من الفوائد الصحية والغذائية للجسم , فهو ملء بالفيتامينات والمعادن الهامة للجسم فهو مفيد جدا للجهاز الهضمى حيث يساعد على عمليه الهضم وتطهير المعدة وكثير من الفوائد الاخرى التى سنتعرف عليها اكثر خلال المقال التالى وكذلك سنتعرف على طرق الحصول عليه بكل سهولة .

فوائد اللبن الرائب للجسم

اللبن الرائب هو عبارة عن تخمير السكر الطبيعي الموجود في الحليب ويمكن صنعه من جميع أنواع الحليب سواء الخالي من الدسم أو الكامل الدسم وتتركز فائدته في مادة (اللاكتوز) وهي ميكروب يهاجم الطفيليات غير المرغوب فيها مما يساعد على تطهير الأمعاء والقضاء على الجراثيم الضارة بها .

وقد أثبتت الكثير من التجارب والدراسات الحديثة فوائد اللبن الرائب للجسم بشكل عام وأهمها:

يحتوي اللبن الرائب على بكتيريا نافعة تساعد على الهضم والتخلص من النفخة وتقوية الجهاز الهضمي والدورة الدموية .

تطهير المعدة ومساعدتها على القضاء على الإمساك والتخلص من الفضلات وكذلك يقطع الإسهال ويخفض الحرارة .

تخليص البلعوم من البكتيريا المسببة لرائحة الفم .

يساعد تناول اللبن الرائب على التخلص من تراكم الدهون وخاصة في منطقة البطن فهو يحفّز الجسم على حرق الدهون بشكل كامل .

تعتبر فاعلية اللبن الرائب غذاءً علاجياً للتقليل من الإصابة بسرطان القولون والتهاب الأمعاء المزمن وذلك لقدرته على زيادة نشاط الجهاز المناعي .

يخفض اللبن الرائب نسبة الكوليسترول في الدم وعلى جدران الشرايين التي تغذي القلب والمخ، كما أن البروتين الموجود فيه يساعد على خفض ضغط الدم وتنظيم الشهية وزيادة حرق السعرات الحرارية .

تناول اللبن الرائب بشكل منتظم يؤخر أعراض الشيخوخة ويحافظ على ترطيب البشرة ونضارتها وجمال العينين والمظهر والحيوية الدائمة .

يفيد في حالات التهاب الكبد والكلى ويدر البول ويكافح الحصى في المثانة ويذيب الرمال .

يتوفر فيه الفيتامينات الأساسية كالكالسيوم وفيتامين ب2 وب12 والضرورية للعظام والأسنان الصحية .

لذلك يعتبر اللبن الرائب علاجاً ودواءً وغذاءً مثالياً للأطفال والكبار يجب أن يعرف قيمته الجميع ويداوموا على تناوله بشكل مستمر .