اهمية حليب جوز الهند للجسماهمية حليب جوز الهند للجسم

اهمية حليب جوز الهند للجسم , يعتبر حليب جوز الهند من انواع الحليب المعروفة بفوائدها الصحية الكبيرة وخاصة للحموضة وحرقان المعدة خاصة عند اضافته مع الكركم والزنجبيل فتعتبر خلطة رائعة لجميع مشاكل الجهاز الهضمى وينصح دائما باستخدام حليب جوز الهند ضمن قائمة الطعام الخاصة بك نظرا لفوائده الصحية الكبيرة , وسنتعرف معكم خلال المقال التالى على اهم فوائد حليب جوز الهند الصحية .

فوائد حليب جوز الهند معروفة ومهمة فغالباً ما يخلد الناس للفراش وهم يعانون من الاضطراب والحرقة والحموضة بالمعدة، وهي دائماً نتيجة تناول وجبة عشاء دسمة، فهل من علاج طبيعي لذلك دون أدوية ؟ طبعاً العلاج الطبيعي هو أفضل الخيارات في مجال الصحة والأمراض، ولكن لماذا حليب جوز الهند مع الكركم والزنجبيل ؟

يحتوي حليب جوز الهند على دهون صحية مضادة للميكروبات المؤدية لمشاكل الجهاز الهضمي .

يعتبر الكركم مقوي ومضاد للالتهابات للتخفيف من التهاب بطانة الجهاز الهضمي وتقرحاته، فهو يشفي ويزيل السموم من الجسم عن طريق تحفيز الكبد، وتحسين تدفق الصفراء، ويشفي من السرطان ويقلل من الألم والحمى، ويخفف من آلام التهاب المفاصل كما ويحسن الدورة الدموية .

الزنجبيل أصبح غنياً عن التعريف في مجال الصحة للجهاز الهضمي .

يمكننا إضافة العسل والفلفل الأسود إلى المكونات، لأن الفلفل يزيد امتصاص العنصر الفعال في الكركم وهو الكركمين، والعسل يحتوي المغذيات الداعمة لصحة الجسم بشكل عام.

طريقة التحضير :

2 كوب من حليب جوز الهند

ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل

ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم

ملعقة كبيرة من العسل العضوي

¼ ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون

اجمعي المكونات كلها ماعدا العسل في وعاء على نار هادئة، لمدة 5 دقائق

نبردها لتصبح بدرجة حرارة الغرفة، ثم نضيف العسل ، ويتم شربه قبل النوم بساعة

سوف يعمل على تهدئة المعدة، وتحسين عملية الهضم، والنتائج سوف تكون مرضية

دائماً احصري على عدم تعريض العسل للحرارة بالطهي، لأنه سوف يتفكك ويفقد خواصه المغذية والشافية