اهم الاسباب التى تدفع الزوج لخيانة زوجتهاهم الاسباب التى تدفع الزوج لخيانة زوجته

اهم الاسباب التى تدفع الزوج لخيانة زوجته, الخيانة الزوجية هى احد اهم الاسباب التى تؤدى الى فشل ودمار العلاقة الزوجية وانهيالا العلاقات الاسرية , فالخيانة ليس لها اى مبرر , فيمكن ان تسامح الزوجه فى اى شىء الا الخيانة تقف امامها ولا يمكن ان تغفر وتسامح , ولكن ماهى الاسباب التى قد تدفع الزوج لفعل هذا الامر الشائن الذى يسبب انهيار العلاقات زوجية والاسرية , سنتعرف معكم خلال المقال التالى على بعض الاسباب التى قد تدفع الزوج لخيانة زوجته .

 

 

أول الأسباب التي لا بد من معرفتها أن خيانة الرجل دليل على عدم نضجه، الرجال غير الناضجين غالبًا ما يضعون أنفسهم أولاً في معظم المواقف، ولا يأخذون في الاعتبار مشاعر الشريك، ويصرون على أن يكونوا على حق حتى عندما يرتكبون أخطاء، فهم في الأغلب يتصرفون بشكل متهور.

خيانة

 

انتبهي إلى سلوك والد شريكك، فقد بينت الدراسات أن الخيانة هي عامل وراثي، فإذا لاحظتِ أن أباه “نسونجي” فحتماً لا بد من الخوف على مستقبلك مع الشريك.

خيانة وراثة

 

كثرة التذمّر والتململ قد تدفع الرجل إلى الهرب من هذه العلاقة فتجنبي هذا السلوك وحاولي أن تعامليه كالطفل.

خيانة تململ

 

يعتقد الرجال الأنانيون أن العالم كله يدور حولهم، ولا يعتقدون فقط أنهم جذابون بشكل لا يصدق وأذكياء وناجحون وموهوبون، بل شعورهم المنتفخ المقترن برغبتهم في أن يكونوا محور الاهتمام يجعلهم مرشحين محتملين للخيانة.

خيانة انانية

 

عدم الشعور بالأمان معكِ قد يدفع الشريك للهرب من هذه العلاقة والبحث عن الطمأنينة والراحة في أماكن مختلفة.

خيانة عدم الامان

 

العديد من الأزواج الذين يتمتعون بشهرة وثروة كبيرة يعتقدون أنهم بحاجة إلى تجربة الخيانة بسبب وضعم ومراكزهم. والبعض الأخر يحتاج إلي الخيانة لإثبات رجوليته. ويعتقدون بأن خيانة الزوجة تجعل الأخرين ينظرون إليهم بإعتبارهم رجال أقوياء مفتولي العضلات… وكلما إزدادت الخيانة لديهم كلما إزدادت رجولتهم.

خيانة ثراء

 

عدم الاهتمام بمظهرك الخارجي خاصة بعد انجاب الأطفال من الأمور التي قد تحفّز الخيانة، حاولي التوفيق بين حياتك المنزلية وحياتك العاطفية للحفاظ على الشريك.

خيانة مظهر خارجي

 

عندما تصدر خيانة من الزوج في المرة الأولى ولا يتلقي موقف حازماً منك يصبح لديه دافعاً قوياً لتكرار الخيانة مرة أخرى. يجب ألا تتسامحيه في الأخطاء الفادحة. باختصار، لا تدعيه يفلت من العقاب.

خيانة عقاب