تفسير حلم الملابس الكثيرةتفسير حلم الملابس الكثيرة

تفسير حلم الملابس الكثيرة

تفسير حلم الملابس الكثيرة والقميص الأبيض دين وخير ولبسه القميص شأن لابسه وكذلك جبته وصلاحهما وفسادهما في شأن لابسهما فإن رأت امرأة أنّها لبست قميصاً جديداً صفيقاً واسعاً فهو حسن حالها في دينها ودنياها وحال زوجها وقال النبي عليه السلام رأيت كأنّ الناس يعرضون عليَّ وعليهم قمص منها ما يبلغ الثدي ومنها ما يبلغ أسفل من ذلك

  • وعرض علي عمر وعليه قميص يجره قالوا فما أولت ذلك يا رسول اللهّ قال الدين وأما القرطق ففرج وقيل ولد فمن رأى أنّه لبس قرطقاً وتوقع ولداً فهو جارية والقباء ظهرِ وقوة وسلطان وفرج وصفيقه خير من رقيقه
  1. فمن رأى عليه قباء خزاً أو قزاً أو ديباجاً فإنّ ذلك سلطان يصيبه بقدر خطر القوة في كسوتها وحدّتها إلا أنّ كله مكروه في الدين
  2. لأنّه ليس من لباس المسلمين إلا في الحرب مع السلاح فإنّه لا بأس به والقباء لصاحبه ولاية وفرج على كل الأحوال.
  3. والدواج أيضاً ظهر ويدل على تزوج امراة إذا تلحف به ونام فإن رأى كأنّ دواجه من لؤلؤ فإنّ امرأته ديّنة قارئة لكتاب الله تعالى فإن كان الدواج مبطناً بسمور أو سنجاب أو ثعلب فإنّ امرأته خائنة مكرة لزوجها برجل ظالم.
  4. والدراعة امرأة أو نجاة من هم وكرب
  5. فإن كان عليه دراعة وبيده قلم وصحيفة فإنّه قد أمن الفقر بالخدمة للملك وأما الفرو في الشتاء فخيريصيبه وغنى وفي الصيف خير يصيبه في غم وجلود الأغنام ظهور قوته وجلود السباع
  6. كالسمور والثعلب والسنجاب يدل على رجال ظلمة وقيل إنّها دليل السؤدد ولبس الفرو مقلوباً إظهار مال مستور.

تفسير الاحلام فى الملابس والسراويل

والسراويل امرأة دينة أو جارية أعجمية فإن رأى كأنّه اشترى سراويل من غير صاحبه تزوج امرأة بغير ولي والسروال الجديد امرأة بكر والتسرول دليل العصمة عن المعاصي وقيل السرِاويل دليل صلاح شأن امرأته وأهله ولبس السراويل بلا قميص فقر ولبسه مقلوباً ارتكاب فاحشة من أهله وبوله فيه دليل حمل امرأته وتغوطه فيه دليل غضبه على حمل امرأته وانحلال سراويله ظهور امرأته للرجال

  • وتركها الاختفاء والاستتار عنهم وقيل إنّ السراويل تدل على سفر إلى قوم عجم لأنّه لباسهم وقيل السراويل صلاح شأن أهل بيته وتمدد سرورهم.

تفسير الاحلام فى الملابس والسراويل

والتكة تابعة للسراويل وقيل أنها مال وقيل من رأى في سراويله تكة فإنّ امرأته تحرم عليه أو تلد له ابنتين إن كانت حبلى وإن رأى كأنّه وضع تكّته تحت رأسه فإنّه لا يقبّل ولده وإن رأى كأنّ تكّته انقطعت فإنّه يسيء معاشرة امرأته أو يعزل عنها عند النكاح

  • فإن رأى كأنّ تكّته حية فإنّ صهره عدو له ومن رأى كأنّ تكته من دم
  • فإنّه يقتل رجلاً بسبب امرأة أو يعين على قتل امرأة الزاني ومن رأى أنّه لبس راناً
  • فإنّه يلي ولاية على بلدة إن كان أهلاً للولاية ولغير الوالي امرأة غنية ليس لها حميم ولا قريب
  • والإزار امرأة حرة لأنّ النساء محل الإزار فإن رأت امرأة أن لها إزار أحمر مقصولاً فإنّها تتهم بريبة فإن خرجت من دارها فيه فإنّها تستبشع
  • فإن رؤي في رجلها مع ذلك خف فإنّها تتهم بريبة تسعى فيها والملحفة امرأة وقيمة بيت
  • ومن رأى أنّه لبس ملحفة فإنّه يصيب امرأة حسنة ومن لبس ملحفة حمراء لقي قتالاً بسبب امرأة
  • والرداء الجديد الأبيض الصفيق جاه الرجل وعزّه ودينه وأمانته والرقيق منه رقة في الدين وقيل الرداء امرأة ديّنة
  • وقيل هو أمر رفيع الذكر قليل النفع وصبغة الرداء والطيلسان الخلق من الفقر والرداء أمانة الرجل لأنّ موضعه صفحتا العنق والعنق
  • موضع الأمانة وسئل ابن سيرين عن رجل رأى كأنّ عليه رداء جديداً من برد يمانٍ قد تخرّقت حواشيه
  • فقال هذا رجل قد تعلم شيئاً من القرأن ثم نسيه والطيلسان
  • جاه الرجل وبهاؤه ومروءته على قدر الطيلسان وجدته وصفاقته
  • فإن كان لابس الطيلسان ممن تتبعه الجيوش قاد الجيوش وإن كان للوِلاية أهلاً نال الولاية وإن لم يكن أهلاً لذلك
  • فإنّه يصير قيّماً على أهل بيته وعائلاً لهم وقيل إنّ الطيلسانحرفة جيدة يقي صاحبها الهموم والأحزان كما يقيه الحر
  • والبرد وقيل الطيلسان قضاء دين وقيل هو سفر في بر ودين وتمزقه وتحرقه دليل موت من يتجمل به من أخ وولد فإن رأى الحرقأو الخرق
  • ورأى كأنّ لم يذهب من الطيلسان شيء ناله ضرر في ماله وانتزاع الطيلسان منه دليل على سقوط جاهه ويقهر.