خطوات تحضير بلاشر طبيعى فى المنزلخطوات تحضير بلاشر طبيعى فى المنزل

خطوات تحضير بلاشر طبيعى فى المنزل , البلاشر او احمر الخدود من ادوات المكياج المميزة والهامة جدا والتى لا يمكن الاستغناء عنها للحصول على ميكب مميز ورائع فيعتبر البلاشر اداة رائعة تعمل على توريد الخدود وتجعل الوجه يبدو اكثر جمالا ورقة وجاذبية , وويمكن عمل البلاشر بطريقة طبيعية فى المنزل كبديل طبيعى للمستحضرات الكيماوية الضارة بطريقة بسيطة وتكلفة اقل , واليكم طريقة عمل بلاشر طبيعى فى البيت بكل سهولة .

 

أفضل طرق تحضير بلاشر طبيعي في المنزل إليك بلاشر طبيعي غامق من البنجر

للحصول على اللون الأحمر الغامق أو الوردي الغامق، قومي بتقشير ثمرة بنجر جيدًا ثم قطعيها إلى شرائح دائرية رفيعة جدا واتركيها حتى تجف تمام في الشمس، أو على شبكة داخل الفرن، وبعدها اطحنيها جيدًا وضعيها في علبة زجاجية نظيفة وفارغة وجافة، وتصبح جاهزة للاستخدام بمجرد أخذ القليل منها على فرشاة توزيع البلاشر.

بلاشر طبيعي باللون الوردي

يمكنك تقشير ثمرتين من البنجر وتقطيعهم شرائح دائرية رفيعة أيضًا وتجفيفهم بالطرق السابق ذكرها، وطحنهم جيدًا، ثم خلطهم مع مسحوق نشا الذرة لتحصلين على اللون الوردي ويمكنك التحكم في درجات اللون حسب كمية النشا المضافة إليه.

 

بلاشر طبيعي من الكركديه

امزجي ملعقتين كبيرتين من مسحوق النشا مع ملعقتين كبيرتين من مسحوق الكركديه واحصلي اللون الأحمر الفاتح كمورد خدود طبيعي بمكونين فقط لا غير، واحفظيه بنفس الطريقة السابقة في علبة أو برطمان زجاجي جاف ونظيف.

بلاشر طبيعي من القرفة

وللحصول على اللون المائل إلى البني يمكنك مزج ملعقتين من مسحوق النشا بملعقة من مسحوق القرفة وحفظهما في علبة زجاجية محكمة الغلق وتصبح جاهزة للاستخدام أي وقت.

 

طريقة حفظ البلاشر الطبيعي

احرصي أن تحفظي البلاشر الطبيعي في علبة أو برطمان زجاجي محكم الاغلاق على أن يكون جاف ونظيف ومعقم، كما يجب حفظه في مكان بارد بعيدًا عن أشعة الشمس وتقلب درجات الحرارة ويفضل أن يكون مكان مظلم.