خلطات طبيعية لتقشير الوجهخلطات طبيعية لتقشير الوجه

خلطات طبيعية لتقشير الوجه , تقشير الوجه من الامور الهامة التى يجب المواظبه عليها فى روتين العناية بالبشرة حيث ان تقشير البشرة يساعد على ازالة الجلد الميت ويجعلها اكثر نضارة ونعومة وتحتاج كل نوع من انواع البشرة الى العناية بها بشكل خاص يتناس مع خصائصها ويمكن استخدام مستحضرات تجميلية للتقشير ولكنها قد تسبب بعض الاضرار للبشرة ولكن فى هذا المقال نقدم لكم بعض الوصفات ووالخلطات الطبيعية لتقشير البشرة

خلطات لتقشير الوجه

خلطة السكر والقهوة مع اللافندر

: يتم طحن القهوة ناعماً ، ويتم خلطها مع السكر ، ثم تخلط مع القليل من زيت اللافندر ، يتكون خليط يفرك به الوجه بلطف ، ثم يغسل الوجه بالماء والصابون الجيد ، هذة الوصفة سوف تحصلين من خلالها على بشرة صافية وجميلة ، ويتم تقشير وتغذية وترطيب البشرة معاً .

خلطة الملح والليمون :

يتم خلط القليل من عصير الليمون مع الملح ، هذة الوصفة تناسب البشرة الدهنية ، كما أن الليمون يعمل على تجفيف البشرة ، يفضل بعد عمل وتطبيق هذة الخلطة وضع كريم الترطيب اللازم .

خلطة زيت الزيتون والسكر :

هذة الخلطة فعالة جداً في تقشير البشرة ، يتم خلط زيت الزيتون مع القليل من السكر ، وتستخدم كمقشر للوجه ، كما أن زيت الزيتون يغذي البشرة ، ويجعلها أكثر نعومة .

خلطة العسل والسكر :

يتم خلط العسل مع القليل من السكر ، ومن ثم يتم فرك البشرة بالخليط ، ثم يتم بعد ذلك غسل الوجه بالماء ، العسل مفيد جداً في تغذية البشرة ، ويجعلها أكثر نضارة

العسل والفراولة :

يتم خلط العسل مع القليل من الفراولة المهروسة ، ثم يتم فرك البشرة بها ، تستخدم هذة الخلطة في تقشير الوجه فقط ، مفيدة جداً هذة الخلطة فهي تمنح البشرة الحيوية والنعومة .

مقشر النعناع الطبيعي :

يتم خلط القليل من السكر ، وربع كوب زيت جوز الهند ، مع قطرتين من زيت النعناع ، يفرك بها البشرة ، يساعد هذا المقشر على إنعاش البشرة ، والحصول على بشرة حيوية .