طرق انقاص الوزن بدون حرمانطرق انقاص الوزن بدون حرمان

طرق انقاص الوزن بدون حرمان , كثير من النساء تعانى من الزيادة فى الوزن الامر الذى يؤدى الى الشعور بالانزعاج والاحراج من شكل الجسم وتحاول اتباع ريجيمات مختلفة وقاسية او تناول ادوية تساعد على تخسيس الوزن ولكن الامر يكون مجهد ويحتاج الى كثير من الوقت وربما يسبب بعض الاضرار الصحية , لذلك نقدم لكم خلال المقال التالى بعض الطرق الفعالة جدا والتى تساعد على انقاص الوزن بشكل كبير بدون حرمان وبدون اتباع نظام غذائى معين .

إليكِ 10 طرق فعالة ومجربة تساعدكن على إنقاص الوزن بدون ريجيم.

– التقليل من تناول المأكولات السريعة

فقد صرح العديد بأنهم قد استطاعوا خسارة ما يقرب من سبعة كيلو جرامات شهريا بعد تقليل تناولهم للوجبات السريعة لتصبح مرة واحدة فقط كل أسبوع و قد قاموا بإستبدال أصناف الوجبات السريعة بالدجاج المشوي و السلاطة.

– الإمتناع عن تخزين المأكولات المملحة في المطبخ

فقد رأي الكثيرون أن الرغبة في تناول شرائح البطاطس تكون أقل عند عدم تواجدها في المنزل و التفكير في الذهاب إلى السوق من أجل شرائها.

– إستبدال الحلويات ذات السعرات الحرارية العالية

بالحلويات ذات السعرات الحرارية القليلة من شأنه أن يساهم في خفض الوزن.

– الإستماع إلى الموسيقى المفضلة

من شأنه أن يجعل الحماسة إلى الحركة تزداد فقد ذكر العديد بأن هذا يجعلهم يتحفزون لممارسة التمرينات الرياضية لوقت أطول مما اعتادوا عليه مما ساعد في خسارتهم لأوزانهم بشكل أسرع.

– مشاهدة المسلسلات و البرامج التي تتخللها الإعلانات

فأثناء الفواصل الإعلانية يمكن القيام بالحركة أو ممارسة الرقص أو القيام ببعض التمرينات الرياضية مما يؤدي إلى إحراق الدهون و السعرات الحرارية في الجسم بدلا من الجلوس أمام التلفاز لمدة طويلة بدون حراك.

– الحرص على تناول وجبة الإفطار في الصباح

بعد ساعة من الإستيقاظ من النوم كحد أقصى لأن هذا يزيد من مقدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية في فترة النهار بنسبة تصل إلى عشرين بالمائة.

– تناول طبق واحد رئيسي يومياً

مع الحرص على تقديم طبق من سلطة الخضراوات الطازجة معه.

– سكب كمية الطعام في أطباق منفصلة لكل فرد من أفراد الأسرة

و عدم سكب الطعام بأكمله في طبق واحد كبير لأن هذه العادة تؤدي إلى أن يقوموا بالأكل بمقادير أكبر من المعتاد مع الحرص على أن يكون كل طبق من الحجم المتوسط.

– جمع الأسرة بأكملها

لتناول الطعام معاً لأن بعض الدراسات قد أظهرت بأن أفراد العائلة حينما يجتمعون سوياً تكون عاداتهم الغذائية أفضل من الأفراد الذين يأكل كل واحد منهم بمفرده.

– تناول الطعام

يجب أن يكون كل حسب وقته في الأكل بمعنى عدم تحديد وقت معين لتناول الطعام فقد أظهرت بعض الدراسات أن الشخص الذي يقوم بتناول طعامه في وقت غير محدد يأكل كمية أقل من الذي يأكل بعجلة فيكون وزنه أقل و صحياً أكثر.

– عدم تناول الطعام أمام التلفاز

لأن هذا يؤدي إلى تناول الطعام بشكل أكثر من الحد الطبيعي.